عبد الله, عبد الله نجم. (2021). تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.226763
عبد الله نجم عبد الله. "تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.226763
عبد الله, عبد الله نجم. (2021). 'تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.226763
عبد الله, عبد الله نجم. تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 383-401. doi: 10.21608/jaar.2021.226763
تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة
يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم إلکترونيا على تعلم بعض المهارات في رياضة المبارزة (الأساسية – الهجومية) للمبتدئين تحت 17 سنة بنادي (العربي - الفحيحيل - الجهراء – السالمية) بدولة الکويت ، على عينة عددها (70) من مبتدئي المبارزة تحت 17 سنة بنادي (العربي - الفحيحيل - الجهراء – السالمية) بدولة الکويت، وتم التوصل الى النتائج التالية :-
- الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين مستوي أداء بعض المهارات (الأساسية – الهجومية) في المبارزة لأفراد المجموعة الضابطة في مهارات ألعاب القوي قيد البحث قيد البحث .
- تفوق المجموعة التجريبية إستخدمت أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية أستخدام أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) المستخدم برمجية الهيبرميديا على تعلم بعض المهارات (الأساسية – الهجومية) في المبارزة قيد البحث .
- تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) على المجموعة الضابطة في نسب التحسن بين القياسات البعدية ، مما يدل على أن التعلم بإستخدام أسلوب (التطبيق الذاتي متعدد المستويات) کان أکثر فاعلية من الطريقة التقليدية في تعلم بعض المهارات (الأساسية – الهجومية) في المبارزة قيد البحث ، وقد سـاهم ذلک البرنامج بشکل إيجابي على زيادة تفاعـل المبتدئين للمجموعـة التجريبية ببعضهم البعض مع مراعاة الفروق الفردية بينهم