خلف ذيابات, محمد, احمد حامد ابو حويلة, محمد, وليد ذيابات, خلف. (2021). الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 4-22. doi: 10.21608/jaar.2021.221021
محمد خلف ذيابات; محمد احمد حامد ابو حويلة; خلف وليد ذيابات. "الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 4-22. doi: 10.21608/jaar.2021.221021
خلف ذيابات, محمد, احمد حامد ابو حويلة, محمد, وليد ذيابات, خلف. (2021). 'الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 4-22. doi: 10.21608/jaar.2021.221021
خلف ذيابات, محمد, احمد حامد ابو حويلة, محمد, وليد ذيابات, خلف. الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 4-22. doi: 10.21608/jaar.2021.221021
الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک
هدفت الدراسة التعرف على الکفايات التدريسية الواجب توافرها لدى طلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية جامعة اليرموک من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموک تبعا لمتغير الجنس والخبرة والدرجة الاکاديمية ، حيث تم استخدام المنهج المسحي الوصفي لملائمته لطبيعة واهداف الدراسة وقد قام الباحثون بتوزيع عدد (40) استبانة بمحاورها وعباراتها المتنوعة ذات الدلالة علي عناصر الکفايات التدريسية وذلک خلال الفصل الجامعي الاول 2020-2021 ، ومن ثم اظهرت ننائج الدراسة ان الکفايات التدريسية الواجب توافرها (التخطيط للدرس, الصفات الشخصية, تنفيذ الدرس ,تقويم الدرس ,الاتصال والتواصل) والتي جاءت بدرجة تقييم مرتفعة وايضا يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥α) على استجابات افراد الدراسة ( اعضاء هيئة التدريس ) تبعا لمتغير الجنس والدرجة الاکاديمية ، وعلي ما اظهرته النتائج يوصي الباحثون ضرورة أن يراعي المشرف عند التقييم قدرة الطالب المعلم المتدرب على نقل الأفکار للطلبة بکفاءة ، وتنميتها لديه اهتمام الطالب المعلم بالاستماع للطلبة وتقبل اراءهم والکشف عن نقاط الضعف وتقويتها لدى المعلمين المتدربين، وتعزيز نقاط القوة لديهم ودعمهم.