• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
بن محمد سلمان الحازمي, أسامه. (2021). مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248
أسامه بن محمد سلمان الحازمي. "مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248
بن محمد سلمان الحازمي, أسامه. (2021). 'مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248
بن محمد سلمان الحازمي, أسامه. مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248

مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها

المقالة 10، المجلد 07، العدد 109، سبتمبر 2021، الصفحة 214-235  XML PDF (625.4 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.204248
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أسامه بن محمد سلمان الحازمي
أستاذ مناهج وطرق تدريس التربية البدنية المشارک کلية التربية-جامعة طيبة بالمدينة المنورة
المستخلص
هدفت الدراسة الى تشخيص مدى وعي معلمي التربية البدنية باستخدام المفاهيم والمعلومات العلمية في تدريس وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تطبيق أداتين من أدوات الدراسة على عينة الدراسة التشخيصية من معلمي التربية البدنية بالمرحلة الثانوية، وتم تطبيق اختبار تشخيصي على عينة الدراسة التشخيصية من طلاب الصف الثالث الثانوي ، وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم إلمام عينة الدراسة التشخيصية من المعلمين بکافة المفاهيم العلمية وکافة معلومات العلوم وکافة معلومات الرياضيات المتضمنة بمحتوى وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية واللازمة لتدريس تلک الوحدة ، وعدم وعيهم کذلک باستخدام هذه المفاهيم العلمية أو المعلومات العلمية في تدريس وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ، کما أظهرت نتائج الدراسة عدم إلمام طلاب المرحلة الثانوية بکافة المفاهيم العلمية وکافة معلومات العلوم وکافة معلومات الرياضيات المتضمنة بوحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية، کما قدمت الدراسة تصور مقترح لعلاج عدم وعي معلمي التربية البدنية باستخدام المفاهيم العلمية والمعلومات العلمية في تدريس وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ، وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم عددا من التوصيات ومقترحات ببحوث مستقبلية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 322
تنزیل PDF: 425
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.