بن محمد سلمان الحازمي, أسامه. (2021). مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248
أسامه بن محمد سلمان الحازمي. "مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248
بن محمد سلمان الحازمي, أسامه. (2021). 'مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248
بن محمد سلمان الحازمي, أسامه. مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 214-235. doi: 10.21608/jaar.2021.204248
مدى وعي معلمي التربية البدنية بالمفاهيم والمعلومات العلمية اللازمة لتدريس الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها
أستاذ مناهج وطرق تدريس التربية البدنية المشارک کلية التربية-جامعة طيبة بالمدينة المنورة
المستخلص
هدفت الدراسة الى تشخيص مدى وعي معلمي التربية البدنية باستخدام المفاهيم والمعلومات العلمية في تدريس وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ومدى إلمام طلابهم بها، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تطبيق أداتين من أدوات الدراسة على عينة الدراسة التشخيصية من معلمي التربية البدنية بالمرحلة الثانوية، وتم تطبيق اختبار تشخيصي على عينة الدراسة التشخيصية من طلاب الصف الثالث الثانوي ، وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم إلمام عينة الدراسة التشخيصية من المعلمين بکافة المفاهيم العلمية وکافة معلومات العلوم وکافة معلومات الرياضيات المتضمنة بمحتوى وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية واللازمة لتدريس تلک الوحدة ، وعدم وعيهم کذلک باستخدام هذه المفاهيم العلمية أو المعلومات العلمية في تدريس وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ، کما أظهرت نتائج الدراسة عدم إلمام طلاب المرحلة الثانوية بکافة المفاهيم العلمية وکافة معلومات العلوم وکافة معلومات الرياضيات المتضمنة بوحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية، کما قدمت الدراسة تصور مقترح لعلاج عدم وعي معلمي التربية البدنية باستخدام المفاهيم العلمية والمعلومات العلمية في تدريس وحدة الصحة واللياقة البدنية بالمرحلة الثانوية ، وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم عددا من التوصيات ومقترحات ببحوث مستقبلية