• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
صبحى يونس قابيل, أشرف. (2021). " ملامح المنهج التنموى فى ضوء تقويم مرکزية المتعلم خلال تنفيذ مناهج التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(107), 411-427. doi: 10.21608/jaar.2021.151307
أشرف صبحى يونس قابيل. "" ملامح المنهج التنموى فى ضوء تقويم مرکزية المتعلم خلال تنفيذ مناهج التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية "". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 107, 2021, 411-427. doi: 10.21608/jaar.2021.151307
صبحى يونس قابيل, أشرف. (2021). '" ملامح المنهج التنموى فى ضوء تقويم مرکزية المتعلم خلال تنفيذ مناهج التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية "', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(107), pp. 411-427. doi: 10.21608/jaar.2021.151307
صبحى يونس قابيل, أشرف. " ملامح المنهج التنموى فى ضوء تقويم مرکزية المتعلم خلال تنفيذ مناهج التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(107): 411-427. doi: 10.21608/jaar.2021.151307

" ملامح المنهج التنموى فى ضوء تقويم مرکزية المتعلم خلال تنفيذ مناهج التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية "

المقالة 15، المجلد 07، العدد 107، مارس 2021، الصفحة 411-427  XML PDF (782.71 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.151307
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أشرف صبحى يونس قابيل
أستاذ مساعد بقسم الرياضة المدرسية – کلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الأسکندرية
المستخلص
هدفت الدراسة الکشف عن ملامح المنهج التنموى وتقويم مرکزية المتعلم خلال ممارسات الطالب / المعلم فى التدريب الميدانى الخارجى لتنفيذ منهج التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية وإستخدم المنهج الوصفى وتم إختيار عينة عشوائية قوامها ( 112 ) طالبا بکلية التربية الرياضية للبنين بالأسکندرية , وکانت من أهم النتائج أن الطلاب المعلمين يغيب عنهم العديد من المفاهيم حول المنهج التنموى کما أن نظم التقويم تعتمد على مرکزية المعلم.
الكلمات الرئيسية
المنهج التنموى؛ مرکزية المتعلم؛ مناهج التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية "
المراجع

المراجع

أولاً : المراجع العربية

 

1-    أحمد إسماعيل حجى ( 2000) : إدارة بيئة التعليم والتعلم النظرية والممارسة داخل الفصل والمدرسة, دار الفکر العربى , القاهرة.

 

2-    أمين أنورالخولى ومحمود عبدالفتاح عنان وعدنان درويش جلون ( 1998) : التربية الرياضية المدرسية دليل معلم الفصل وطالب التربية العملية , دار الفکر العربى , القاهرة.

3-    أمين أنورالخولى وجمال الدين الشافعى ( 2000) : مناهج التربية البدنية المعاصرة , دار الفکر العربى , القاهرة.

4-    جابر عبدالحميد ( 2000) : مدرس القرن الحادى  والعشرين المهارات والتنمية المهنية , دار الفکر العربى , القاهرة.

5-    عفاف عبدالکريم ( 1989) : طرق التدريس فى التربية الرياضية , منشأة المعارف , الأسکندرية.

6-    عفاف عبدالکريم ( 2005) : تصميم المناهج فى التربية البدنية , منشأة المعارف , الأسکندرية.

7-    کمال عبدالحميد إسماعيل ومحمدنصر الدين رضوان ( 1994) : مقدمة التقويم فى التربية الرياضية , دار الفکر العربى , القاهرة.

8-    مارى ى- هوبا وجان ى- فريد ت مها حسن بحبوح وداود سليمان رضوان( 2006) : تقويم مرکزية المتعلم فى الکليات الجامعية تحويل بؤرة الترکيز من التعليم إلى التعلم , مکتبة العبيکان , المملکة العربية السعودية.

9-    محمود عبدالحليم عبدالکريم ( 2015) : منظومة الرياضة المدرسية البيئة والسياسات المناهج والبرامج الدراسية التقويم , دار الفکر العربى , القاهرة.

10-                مدحت عاصم عبدالمنعم وأشرف محمد بسيم ( 2003) : مدى اهتمام معلمي و معلمات التربية الرياضية بالمجال الوجداني - الانفعالي اثناء العملية التدريسية, علوم وفنون  الرياضة , القاهرة.

11-                مفتى إبراهيم حماد ( 2000) : طرق تدريس ألعاب الکرات وتطبيقاتها بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية دليل للمعلمين وأولياء الأمور, دار الفکر العربى , القاهرة.

ثانياً : المراجع الأجنبية

12-                Department of Education and Early Childhood Development (2014) : Sample of Specific Assessment Tools  Prince Edward Island, Holman Centre, Canada.

13-                Donnelly, Frances Cleland, Suzanne S. Mueller, & David L. Gallahue ( 2017): Developmental physical education for all children: theory into practice, Fifth Edition, Champaign, Human Kinetics.

14-                Duivenvoorden, Joop, John van der Kamp (2016): Video-modelling in Physical Education,   Final report Short-term Education Research,November,NRO

15-                Jewett, A Elizabeth., Linda L. Bain, & Catherine D. Ennis ( 1995): The curriculum process in physical education. Madison , Second edition, Wm.C.Brown, Inc & Benchmark.

16-                Komarudin (2017): Portfolio Assessment to Enhance Students’ Achievement in Learning Physical Education,  Advances in Social Science, Education and Humanities Research, volume 128.

17-                Kulinna, P, Hodges (2008 ): Models for Curriculum and Pedagogy inElementary School Physical Education ,The Elementary School Journal ,Volume 108, Number 3.

18-                Landi, D, Katie Fitzpatrick, & Hayley McGlashan (2016): Models Based Practices in Physical Education: A Sociocritical Reflection, Journal of Teaching in Physical Education, New Zealand.

19-                Lund, J, Deborah Tannehill( 2010 ): Standars-Based physical education curriculum development, Second edition , Jones and Bartlett,LLC.

20-                Melograno,Vincent J  (1996): Designing the physical education curriculum, Tird edition, Champaign, Ill. [u.a.], Human kinetics.

21-                Mosston, M, Sara Ashworth (2008): Teaching Physical Education,First on line, Fifth Edition, www.aw.com/bc, pearson education.

22-                SHAPE America Society of Health and Physical Educators (2012): Instructional Framework for Fitness Education In Physical Education, www.shapeamerica.org.

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 486
تنزیل PDF: 354
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.