وهيب, وجدان محمد. (2021). تأثير استخدام تکنولوجيا التعلم النقال برمز Qr Code علي تعلم سباحة الظهر لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(107), 364-379. doi: 10.21608/jaar.2021.151275
وجدان محمد وهيب. "تأثير استخدام تکنولوجيا التعلم النقال برمز Qr Code علي تعلم سباحة الظهر لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 107, 2021, 364-379. doi: 10.21608/jaar.2021.151275
وهيب, وجدان محمد. (2021). 'تأثير استخدام تکنولوجيا التعلم النقال برمز Qr Code علي تعلم سباحة الظهر لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(107), pp. 364-379. doi: 10.21608/jaar.2021.151275
وهيب, وجدان محمد. تأثير استخدام تکنولوجيا التعلم النقال برمز Qr Code علي تعلم سباحة الظهر لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(107): 364-379. doi: 10.21608/jaar.2021.151275
تأثير استخدام تکنولوجيا التعلم النقال برمز Qr Code علي تعلم سباحة الظهر لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية- کلية التربية الرياضية- جامعة المنصورة
المستخلص
يهدف البحث إلي : التعرف علي تأثير التعلم النقال برمز الاستجابة السريعة Qr Code علي مستوي أداء سباحة الظهر للمبتدئات، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، واشتملت العينة علي طالبات الفرقة الثانية، واستنتجت الباحثة ان هناک فروق داله إحصائيا بين القياسين القبليين والبعديين لکلا المجموعتين قيد البحث وبين القياسين البعديين لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في متغيرات الاداء الفني لسباحة الظهر قيد البحث.
أحمد عبد المنعم محمد (2013م) : برنامج باستخدام التعلم المتنقل وتأثيره في نعلم بعض مهارات الجمباز لتلاميذ المدارس الذکية في ضوء تکنولوجيا المعلومات والاتصالات ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربية الرياضية ، جامعة طنطا.
أحمد محمد سالم (2004م) : تکنولوجيا التعليم والتعليم الالکتروني ، مکتبة الرشد ، الرياض.
أمين أنور الخولي ، ضياء الدين محمد العزب (2009م) : تکنولوجيا التعليم والتدريب الرياضي الوسائل والمواد التعليمية – الأجهزة ومساعدات التدريب ، دار الفکر العربي ، القاهرة.
جمال على الدهشان ، مجدي محمد يونس (2009م) : التعليم بالمحمول "Learning Mobile" صيغة جددة للتعليم عن بعد ، بحث مقدم إلي الندوة العلمية الأولي لقسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية بکلية التربية ، تحت عنوان "نظم التعليم العالي الافتراضي" ، جامعة کفر الشيخ
زينب علي عمر ، غادة جلال عبد الحکيم (2008م) : طرق تدريس التربية (الأسس النظرية والتطبيقات العملية) ، دار الفکر العربي ، القاهرة.
عبد الجيار شنين علة (2013م) : تأثير استخدام تمرينات دورة ( الاطالة-التقصير)وعرض النموذج الحرکي باستخدام تقنيات الهاتف المحمول علي تطوير مستوي الأداء والانجاز في فعالية الوثب الطويل ، مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية ، المجلد (13) ، العدد (3).
عبد الحميد بسيوني عبد الحميد (2007م) : التعليم الإلکتروني والتعليم الجوال ، دار الکتب العلمية للنشر والتوزيع ، القاهرة.
عفاف محمد عبد الکريم (1990م) : التدريس للتعلم في التربية البدنية والرياضية " أساليب – استراتيجيات – تقويم " ، منشأة المعارف ، الإسکندرية.
محمد محمد الهادي (2011م) : التعلم الإلکتروني المعاصر- أبعاد تصميم وتطوير برمجياته الإلکترونية، الدار المصرية اللبنانية ، القاهرة .
10. محمود احمد الدسوقي (2015م) : تأثير التعلم النقال علي التحصيل المعرفي وبعض المهارات الحرکية وإخزال قلق التعلم في کرة اليد، رسالة دکتوراه غير منشورة ، کليه التربية الرياضية للبنين ، جامعة الإسکندرية.
11. مصطفى عبد السميع محمد ، حسين بشير محمود ، ابراهيم عبد الفتاح يونس ، امل عبد الفتاح سويدان ، منى محمد الجزار (2004م) : تکنولوجيا التعليم ) مفاهيم وتطبيقات (، دار الفکر ، عمان.
12. مصطفي محمود عوض (2014م) : فاعلية استخدام استراتيجية کيلر مدعمه بالتعلم المتنقل في تعليم بعض المهارات الأساسية لسلاح الشيش ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربية الرياضية ، جامعة طنطا.
13. مني عبد المنعم فرهود ، نهلة المتولي ابراهيم (2016م) : توظيف رمز الاستجابة السريع القائم علي الإنفوجرافيک في تنمية مهارات تحليل مصادر المعرفة لدي طلاب تکنولوجيا التعليم واتجاههم نحوه ، مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ، العدد (70) ، الجزء (2)، رابطة التربويين العرب ، بنها.
وليد سالم الحلفاوي(2011م) : التعليم الإلکتروني تطبيقات مستحدثة، دار الفکر العربي ، القاهرة.
ثانياً المراجع الأجنبية:
Chu, H. K., Chang, C. S., Lee, R. R., & Mitra, N. J. (2013). Halftone QR codes. ACM Transactions on Graphics (TOG), 32(6),P217.
Durak, G., Ozkesken, E., Ataizi, M., (2016) : Qr Codes in education and communication, Turkish online journal of distance education, 17(2),p42-58.
Göksu, İ., & Atici, B. (2013) : Need for mobile learning: technologies and opportunities. Procedia-Social and Behavioral Sciences, 103, 685-694.
Leone, S., & Leo, T. (2011): The synergy of paper-based and digital material for ubiquitous foreign language learners. Knowledge Management & E-Learning: An International Journal (KM&EL), 3(3), 319-341.
Onet chang Wee (2011) : "Mobile – Learning ( M- Learning) Apply to Physical Education in Colleges",: Dept- of Phys- Educ, iangxi Univ of Traditional Chinese Med, Nancharg,China.
Robertson, C., & Green, T. (2012) : Scanning the potential for using QR codes in the classroom. TechTrends, 56(2), 11-12.