• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
السايح, علياء. (2020). نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
علياء السايح. "نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 105, 2020, 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
السايح, علياء. (2020). 'نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), pp. 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
السايح, علياء. نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(105): 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367

نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات

المقالة 13، المجلد 06، العدد 105، سبتمبر 2020، الصفحة 249-258  XML PDF (450.49 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.89367
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
علياء السايح
المستخلص
يهدف البحث إلي التعرف علي نماذج التمثيل المعرفي ( الشبکي – التنشيطي – مقارنة الخصائص )  وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار ، أيضا التعرف علي نموذج التمثيل  المعرفي الأکثر استخداما في عملية التعلم  استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية  وطبق علي  عينة مستهدفة تم  اختيارهــــــا بالطريقة العشوائية البسيطة النسبية  وعـــــددها ( 130 ) طالبــــــة  بنسبة ( 74.3 %) کما تم اختيار عينة استطلاعية لعمل المعاملات العلمية وعددها (30 ) طالبة بنسبة (17.1%)  ، استخدمت المقاييس التالية : مقياس نماذج التمثيل المعرفي الثلاثي ، مقياس استراتيجيات التعلم والاستذکار ، من أهم النتائج هناک علاقة ارتباطية موجبة بين نماذج التمثيل المعرفي الثلاثة ( الشبکي ، التنشيطي ،   مقارنة الخصائص )  واستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبات عينة الدراسة  ، و النموذج الأکثر استخداما في التعلم هو التنشيطي ثم الشبکي  ثم مقارنة الخصائص  ومن أهم التوصيات الاستفادة من مقياسي نماذج التمثيل المعرفي واستراتيجيات التعلم للمعلومات في مجال تدريس التربية الرياضية 
الكلمات الرئيسية
التمثيل المعرفي؛ استراتيجيات التعلم؛ الاستذکار؛ الطالبة المعلمة؛ الميدان والمضمار
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 281
تنزیل PDF: 470
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.