يهدف البحث إلي التعرف علي نماذج التمثيل المعرفي ( الشبکي – التنشيطي – مقارنة الخصائص ) وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار ، أيضا التعرف علي نموذج التمثيل المعرفي الأکثر استخداما في عملية التعلم استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية وطبق علي عينة مستهدفة تم اختيارهــــــا بالطريقة العشوائية البسيطة النسبية وعـــــددها ( 130 ) طالبــــــة بنسبة ( 74.3 %) کما تم اختيار عينة استطلاعية لعمل المعاملات العلمية وعددها (30 ) طالبة بنسبة (17.1%) ، استخدمت المقاييس التالية : مقياس نماذج التمثيل المعرفي الثلاثي ، مقياس استراتيجيات التعلم والاستذکار ، من أهم النتائج هناک علاقة ارتباطية موجبة بين نماذج التمثيل المعرفي الثلاثة ( الشبکي ، التنشيطي ، مقارنة الخصائص ) واستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبات عينة الدراسة ، و النموذج الأکثر استخداما في التعلم هو التنشيطي ثم الشبکي ثم مقارنة الخصائص ومن أهم التوصيات الاستفادة من مقياسي نماذج التمثيل المعرفي واستراتيجيات التعلم للمعلومات في مجال تدريس التربية الرياضية
السايح, علياء. (2020). نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
MLA
علياء السايح. "نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 105, 2020, 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
HARVARD
السايح, علياء. (2020). 'نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), pp. 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
VANCOUVER
السايح, علياء. نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(105): 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367