السايح, علياء. (2020). نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
علياء السايح. "نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 105, 2020, 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
السايح, علياء. (2020). 'نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), pp. 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
السايح, علياء. نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(105): 249-258. doi: 10.21608/jaar.2020.89367
نماذج التمثيل المعرفي وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية للبنات
يهدف البحث إلي التعرف علي نماذج التمثيل المعرفي ( الشبکي – التنشيطي – مقارنة الخصائص ) وعلاقتها باستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبة المعلمة في مقرر مسابقات الميدان والمضمار ، أيضا التعرف علي نموذج التمثيل المعرفي الأکثر استخداما في عملية التعلم استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية وطبق علي عينة مستهدفة تم اختيارهــــــا بالطريقة العشوائية البسيطة النسبية وعـــــددها ( 130 ) طالبــــــة بنسبة ( 74.3 %) کما تم اختيار عينة استطلاعية لعمل المعاملات العلمية وعددها (30 ) طالبة بنسبة (17.1%) ، استخدمت المقاييس التالية : مقياس نماذج التمثيل المعرفي الثلاثي ، مقياس استراتيجيات التعلم والاستذکار ، من أهم النتائج هناک علاقة ارتباطية موجبة بين نماذج التمثيل المعرفي الثلاثة ( الشبکي ، التنشيطي ، مقارنة الخصائص ) واستراتيجيات التعلم والاستذکار لدي الطالبات عينة الدراسة ، و النموذج الأکثر استخداما في التعلم هو التنشيطي ثم الشبکي ثم مقارنة الخصائص ومن أهم التوصيات الاستفادة من مقياسي نماذج التمثيل المعرفي واستراتيجيات التعلم للمعلومات في مجال تدريس التربية الرياضية