محمد, ريهام محمود. (2020). تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهاري والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس لدى طالبات کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(103), 107-126. doi: 10.21608/jaar.2020.89351
ريهام محمود محمد. "تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهاري والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس لدى طالبات کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 103, 2020, 107-126. doi: 10.21608/jaar.2020.89351
محمد, ريهام محمود. (2020). 'تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهاري والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس لدى طالبات کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(103), pp. 107-126. doi: 10.21608/jaar.2020.89351
محمد, ريهام محمود. تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهاري والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس لدى طالبات کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(103): 107-126. doi: 10.21608/jaar.2020.89351
تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهاري والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس لدى طالبات کلية التربية الرياضية
هدف البحث : يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على التحصيل المهارى والتوافق الدراسي لبعض مهارات التنس (مسک المضرب , وقفة الاستعداد , تحرکات القدمين, الضربة الأمامية , الضربة الخلفية, الإرسال) لدى طالبات کلية التربية الرياضية . استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين . مجتمع وعينة البحث : اشتمل مجتمع البحث علي طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا العام الجامعي 2017 /2018 الفصل الدراسي الأول والبالغ عددهم (243) طالبة وقد قامت الباحثة باختيار عينة عشوائية قوامها (50) طالبة يمثلون نسبة مئوية قدرها (20.58%) من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (25) طالباً ، وقد تم استبعاد الطالبات المحولين والباقين للإعادة وغير المنتظمين ، کما تم اختيار عينة عشوائية قوامها (40) طالبة کعينة استطلاعية . الاستخلاصات في ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة إلى الاستخلاصات التالية : 1 ـ إستراتيجية الرؤوس المرقمة لها تأثير ايجابي على مستوى أداء مهارات التنس قيد البحث والتوافق الدراسي نحوتعلم تلک المهارات . 2 ـ الأسلوب التقليدي " الشرح وأداء النموذج " ساهم بطريقة ايجابية فى تحسن مستوى أداء مهارات التنس قيد البحث والتوافق الدراسي نحوتعلم تلک المهارات . 3 ـ تفوقت المجموعة التجريبية والتى استخدمت إستراتيجية الرؤوس المرقمة على المجموعة الضابطة والتى استخدمت الأسلوب التقليدي " الشرح وأداء النموذج " فى کل من مستوى أداء مهارات التنس قيد البحث والتوافق الدراسي نحوتعلم تلک المهارات .