• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمود الشريف, إيمان. (2020). الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327
إيمان محمود الشريف. "الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 106, 2020, 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327
محمود الشريف, إيمان. (2020). 'الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), pp. 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327
محمود الشريف, إيمان. الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(106): 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327

الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة

المقالة 18، المجلد 06، العدد 106، ديسمبر 2020، الصفحة 394-419  XML PDF (858.83 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.89327
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إيمان محمود الشريف
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنات -جامعة الإسکندرية - مصر.
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى تحديد الأسس والمعايير التي يجب أن تراعي في تنظيم مقررى المهارات الأساسية في التربية الرياضية و التعبير الحرکي للطفل ، تحليل کلا من مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية ومقرر التعبير الحرکي للطفل الحالي للتعرف علي مدي التکامل بينهما ، وضع تصور مقترح للمقررين قيد البحث ، نظرًا لطبيعة البحث تم استخدام المنهج الوصفي المسحي . بلغ قوام عينة البحث الخبراء والمتخصصون في المناهج وطرق التدريس وأصول التربية والتعبير الحرکي بکليات  التربية والتربية الرياضية وعددهم (8)، القائمات بتدريس المقررين قيد البحث بکلية التربية جامعة الإسکندرية وعددهن (5) ، طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية شعبة طفولة وعددهن (30) ، طالبات الفرقة الثانية وعددهن (25) ،استخدمت الباحثة استمارة المعايير الأساسية المقترحة لتطوير المقررين في ضوء الإتجاه التکاملي ، إستمارة القائمات بتدريس المقررىن  حول مدي توافر المعايير الأساسية المقترحة لتطوير المقررين في ضوء الإتجاه التکاملي ، إستمارة إستطلاع رأي طالبات الفرقة الثانية والثالثة بکلية التربية شعبة طفولة .
الكلمات الرئيسية
الإتجاه التکاملي؛ المهارات الأساسية؛ التعبير الحرکي؛ التربية شعبة طفولة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 206
تنزیل PDF: 416
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.