محمود الشريف, إيمان. (2020). الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327
إيمان محمود الشريف. "الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 106, 2020, 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327
محمود الشريف, إيمان. (2020). 'الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), pp. 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327
محمود الشريف, إيمان. الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(106): 394-419. doi: 10.21608/jaar.2020.89327
الإتجاه التکاملي لتطوير مقرري المهارات الأساسية في التربية الرياضية والتعبير الحرکي لطالبات کلية التربية شعبة طفولة
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنات -جامعة الإسکندرية - مصر.
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى تحديد الأسس والمعايير التي يجب أن تراعي في تنظيم مقررى المهارات الأساسية في التربية الرياضية و التعبير الحرکي للطفل ، تحليل کلا من مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية ومقرر التعبير الحرکي للطفل الحالي للتعرف علي مدي التکامل بينهما ، وضع تصور مقترح للمقررين قيد البحث ، نظرًا لطبيعة البحث تم استخدام المنهج الوصفي المسحي . بلغ قوام عينة البحث الخبراء والمتخصصون في المناهج وطرق التدريس وأصول التربية والتعبير الحرکي بکليات التربية والتربية الرياضية وعددهم (8)، القائمات بتدريس المقررين قيد البحث بکلية التربية جامعة الإسکندرية وعددهن (5) ، طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية شعبة طفولة وعددهن (30) ، طالبات الفرقة الثانية وعددهن (25) ،استخدمت الباحثة استمارة المعايير الأساسية المقترحة لتطوير المقررين في ضوء الإتجاه التکاملي ، إستمارة القائمات بتدريس المقررىن حول مدي توافر المعايير الأساسية المقترحة لتطوير المقررين في ضوء الإتجاه التکاملي ، إستمارة إستطلاع رأي طالبات الفرقة الثانية والثالثة بکلية التربية شعبة طفولة .