• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
فتحي خليفة, نجلاء. (2020). فعالية مقياس مهارات السلوک التکيفي الرياضي لذوى الإعاقة الذهنية البسيطة أثناء درس التربية الرياضية المعدلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), 141-169. doi: 10.21608/jaar.2020.89278
نجلاء فتحي خليفة. "فعالية مقياس مهارات السلوک التکيفي الرياضي لذوى الإعاقة الذهنية البسيطة أثناء درس التربية الرياضية المعدلة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 106, 2020, 141-169. doi: 10.21608/jaar.2020.89278
فتحي خليفة, نجلاء. (2020). 'فعالية مقياس مهارات السلوک التکيفي الرياضي لذوى الإعاقة الذهنية البسيطة أثناء درس التربية الرياضية المعدلة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), pp. 141-169. doi: 10.21608/jaar.2020.89278
فتحي خليفة, نجلاء. فعالية مقياس مهارات السلوک التکيفي الرياضي لذوى الإعاقة الذهنية البسيطة أثناء درس التربية الرياضية المعدلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(106): 141-169. doi: 10.21608/jaar.2020.89278

فعالية مقياس مهارات السلوک التکيفي الرياضي لذوى الإعاقة الذهنية البسيطة أثناء درس التربية الرياضية المعدلة

المقالة 7، المجلد 06، العدد 106، ديسمبر 2020، الصفحة 141-169  XML PDF (653.88 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.89278
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نجلاء فتحي خليفة
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنات- جامعة الأسکندرية - مصر.
المستخلص
يهدف البحث الي بناء مقياس مقنن لمهارات السلوک التکيفي الرياضي أثناء درس التربية الرياضية المعدلة للمعاقين ذهنيا درجةالإعاقة البسيطة (القابلين للتعلم) والذين يتراوح معدل ذکائهم ما بين (55 – 70 درجة) فوق 12 سنة، وتقييم فاعلية ذلک المقياس في تشخيص وتصنيف تلک المهارات وتمثلت في " مهارات اللياقة البدنية، المهارات الحرکية البسيطة، الانتقال من وإلى درس التربية الرياضية، الاستجابة  لمعلم التربية الرياضية، التعامل مع الأقران والمعدات الرياضية، بذل الجهد البدني والقبول الذاتي، القدرات المعرفية الرياضية". وکانت من أهم نتائج البحثتتمثل مهارات السلوک التکيفي الرياضي الأساسية لذوي الإعاقة الذهنية البسيطة أثناء دروس  التربية الرياضية المعدلة في سبع مهارات أساسية. يوجد تسع وثلاثون مهارة تکيفية رياضية فرعية لذوي الإعاقة الذهنية البسيطة أثناء دروس التربية الرياضية المعدلة.
الكلمات الرئيسية
مهارات السلوک التکيفي الرياضي؛ ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة؛ التربية الرياضية المعدلة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 341
تنزیل PDF: 565
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.