• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
حمدي أحمد علي, أحمد. (2020). فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244
أحمد حمدي أحمد علي. "فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 106, 2020, 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244
حمدي أحمد علي, أحمد. (2020). 'فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), pp. 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244
حمدي أحمد علي, أحمد. فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(106): 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244

فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

المقالة 1، المجلد 06، العدد 106، ديسمبر 2020، الصفحة 1-23  XML PDF (694.04 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.89244
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد حمدي أحمد علي
قسم المناهج وطرق التدريس -کليه التربيه الرياضيه بنين - جامعه الزقازيق - مصر.
المستخلص
يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الوسائط الفائقــة (الهيبرميديا) ومعرفة تأثيره على تعلم مسابقة دفع الجلة للتلاميذ.
واشتملت عينة البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظه الشرقيه ، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (24) تلميذ وقد تم تقسيمهم عشوائيا الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة (12) تلميذ ، بالإضافة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (10) تلميذ من داخل مجتمع البحث ، ليصبح إجمالي العينة الکلية (34) تلميذ وقد اتُبع معهم استخدام برمجية الکمبيوتر التعليمية المعدة بتقنية الهيبرميديا (الوسائط الفائقه التداخل) ، والأخرى ضابطة قوامها (30) ثلاثون طالباً واتُبع معهم طريقة التدريس التقليدية (المتبعة) لتدريس المهاره وفي ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى ان الطريقة المعتادة ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين مستوي التعلم للمهاره قيد البحث للمجموعة الضابطة کما ان البرنامج التعليمي باستخدام برمجيــة الوسائط الفائقــة أظهر تأثيراً اکثر ايجابيه للمجموعه التجريبيه على تعلـم مراحل الأداء لمسابقة دفع الجلة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي
الكلمات الرئيسية
الوسائط الفائقة؛ تعلم مسابقة دفع الجلة >
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 338
تنزیل PDF: 577
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.