حمدي أحمد علي, أحمد. (2020). فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244
أحمد حمدي أحمد علي. "فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 106, 2020, 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244
حمدي أحمد علي, أحمد. (2020). 'فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(106), pp. 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244
حمدي أحمد علي, أحمد. فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(106): 1-23. doi: 10.21608/jaar.2020.89244
فاعلية إستخدام الوسائط الفائقة علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية
قسم المناهج وطرق التدريس -کليه التربيه الرياضيه بنين - جامعه الزقازيق - مصر.
المستخلص
يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الوسائط الفائقــة (الهيبرميديا) ومعرفة تأثيره على تعلم مسابقة دفع الجلة للتلاميذ.
واشتملت عينة البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظه الشرقيه ، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (24) تلميذ وقد تم تقسيمهم عشوائيا الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة (12) تلميذ ، بالإضافة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (10) تلميذ من داخل مجتمع البحث ، ليصبح إجمالي العينة الکلية (34) تلميذ وقد اتُبع معهم استخدام برمجية الکمبيوتر التعليمية المعدة بتقنية الهيبرميديا (الوسائط الفائقه التداخل) ، والأخرى ضابطة قوامها (30) ثلاثون طالباً واتُبع معهم طريقة التدريس التقليدية (المتبعة) لتدريس المهاره وفي ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى ان الطريقة المعتادة ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين مستوي التعلم للمهاره قيد البحث للمجموعة الضابطة کما ان البرنامج التعليمي باستخدام برمجيــة الوسائط الفائقــة أظهر تأثيراً اکثر ايجابيه للمجموعه التجريبيه على تعلـم مراحل الأداء لمسابقة دفع الجلة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي