تهدف هذه الدراسة إلى توفير أداة قياس موضوعية من خلال بناء بطارية إختبار بدنية نفسيه لانتقاء المشارکين في العروض الرياضيه، تم تطبيق الدراسة على طلاب کلية التربيه الرياضيه وبلغ عددهم ( 27 ) ، استخدم الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، وکانت اداة الدراسة البطارية البدنية النفسيه المقترحة من الباحثان و أسفرت نتائج الدراسة عن صلاحية بطارية الإختبار البدنية االنفسيه المقترحة کأداة موضوعية لإنتقاء أفضل العناصر من المشارکين في العروض الرياضيه ، کما أوصى الباحثان بإستخدام البطارية المقترحة کأداة للانتقاء