• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
قطب, أميرة. (2020). تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987
أميرة قطب. "تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 104, 2020, 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987
قطب, أميرة. (2020). 'تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), pp. 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987
قطب, أميرة. تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(104): 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987

تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى

المقالة 12، المجلد 06، العدد 104، يونيو 2020، الصفحة 210-229  XML PDF (556.41 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.88987
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أميرة قطب
قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب - کلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق - مصر .
المستخلص
يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام التدريس العلاجي على بعض المهارات الحرکية الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوي صعوبات التعلم الحرکي، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طفل، ومن أدوات البحث اختبارات المهارات الأساسية، ومقياس الدافعية نحو التعلم إعداد الباحثة، ومن أهم النتائج أن
برنامج التدريس العلاجي ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى تعلم المهارات الأساسية (العدو – الوثب – الرمى – الرکل – الجرى – المحاورة – التوازن) وعلاج معظم صعوبات التعلم الحرکي وزيادة الدافعية نحو التعلم لأطفال عينة البحث التجريبية، وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في القياسات البعدية للمهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات الرئيسية
التدريس العلاجى؛ المهارات الأساسية؛ زيادة الدافعية؛ ذوى صعوبات التعلم الحرکى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 413
تنزیل PDF: 723
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.