قطب, أميرة. (2020). تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987
أميرة قطب. "تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 104, 2020, 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987
قطب, أميرة. (2020). 'تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), pp. 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987
قطب, أميرة. تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(104): 210-229. doi: 10.21608/jaar.2020.88987
تأثير استخدام التدريس العلاجى على تعلم بعض المهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوى صعوبات التعلم الحرکى
قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب - کلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق - مصر .
المستخلص
يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام التدريس العلاجي على بعض المهارات الحرکية الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم للأطفال ذوي صعوبات التعلم الحرکي، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طفل، ومن أدوات البحث اختبارات المهارات الأساسية، ومقياس الدافعية نحو التعلم إعداد الباحثة، ومن أهم النتائج أن
برنامج التدريس العلاجي ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى تعلم المهارات الأساسية (العدو – الوثب – الرمى – الرکل – الجرى – المحاورة – التوازن) وعلاج معظم صعوبات التعلم الحرکي وزيادة الدافعية نحو التعلم لأطفال عينة البحث التجريبية، وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في القياسات البعدية للمهارات الأساسية وزيادة الدافعية نحو التعلم قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية.