• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
غباشي, طه, سلمان, محمد. (2020). تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978
طه غباشي; محمد سلمان. "تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 104, 2020, 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978
غباشي, طه, سلمان, محمد. (2020). 'تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), pp. 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978
غباشي, طه, سلمان, محمد. تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(104): 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978

تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية

المقالة 6، المجلد 06، العدد 104، يونيو 2020، الصفحة 104-119  XML PDF (678.48 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.88978
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
طه غباشي1؛ محمد سلمان2
1قسم الرياضة المدرسية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر .
2قسم تدريب المنازلات والرياضيات الفردية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر.
المستخلص
    يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجية ليمان (فکر ـ زاوج ـ شارک)  على تعلم بعض المهارات الأساسية فى المبارزة والاتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية ، استخدم المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى  ضابطة ، طبق على (40) طالب من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية فى العام الجامعى (2018 / 2019) ، قسمت العينة إلي مجموعتين متکافئتين ، المجموعة التجريبية يطبق عليها إستراتيجية ليمان (فکرـ زاوج ـ شارک) وعددها (20) طالب ، المجموعة الضابطة يطبق عليها أسلوب الأوامر وعددها (20) طالب، استخدم الباحثان استمارة تقييم الأداء الفني لمهارات المبارزة، مقياس الاتجاه نحو مقرر المبارزة ، کان من أهم النتائج أن إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج - شارک) لها تأثير ايجابي في رفع مستوى تعلم الطلاب لمهارات المبارزة قيد البحث أکثر من الطريقة التقليدية ، کما تعمل على ترسيخ المعلومات وتسهيل التعلم  لمهارات المبارزة مما يساهم فى تحسين اتجاه الطلاب نحوها.
الكلمات الرئيسية
استخدام إستراتيجية ليمان (فکر؛ زاوج؛ شارک)؛ تعلم المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 193
تنزیل PDF: 423
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.