غباشي, طه, سلمان, محمد. (2020). تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978
طه غباشي; محمد سلمان. "تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 104, 2020, 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978
غباشي, طه, سلمان, محمد. (2020). 'تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), pp. 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978
غباشي, طه, سلمان, محمد. تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(104): 104-119. doi: 10.21608/jaar.2020.88978
تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية
1قسم الرياضة المدرسية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر .
2قسم تدريب المنازلات والرياضيات الفردية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر.
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجية ليمان (فکر ـ زاوج ـ شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى المبارزة والاتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية ، استخدم المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، طبق على (40) طالب من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية فى العام الجامعى (2018 / 2019) ، قسمت العينة إلي مجموعتين متکافئتين ، المجموعة التجريبية يطبق عليها إستراتيجية ليمان (فکرـ زاوج ـ شارک) وعددها (20) طالب ، المجموعة الضابطة يطبق عليها أسلوب الأوامر وعددها (20) طالب، استخدم الباحثان استمارة تقييم الأداء الفني لمهارات المبارزة، مقياس الاتجاه نحو مقرر المبارزة ، کان من أهم النتائج أن إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج - شارک) لها تأثير ايجابي في رفع مستوى تعلم الطلاب لمهارات المبارزة قيد البحث أکثر من الطريقة التقليدية ، کما تعمل على ترسيخ المعلومات وتسهيل التعلم لمهارات المبارزة مما يساهم فى تحسين اتجاه الطلاب نحوها.