تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج- شارک) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة المبارزة والإتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الرياضة المدرسية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر .

2 قسم تدريب المنازلات والرياضيات الفردية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية - مصر.

المستخلص

    يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجية ليمان (فکر ـ زاوج ـ شارک)  على تعلم بعض المهارات الأساسية فى المبارزة والاتجاه نحوها لطلاب کلية التربية الرياضية ، استخدم المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى  ضابطة ، طبق على (40) طالب من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية فى العام الجامعى (2018 / 2019) ، قسمت العينة إلي مجموعتين متکافئتين ، المجموعة التجريبية يطبق عليها إستراتيجية ليمان (فکرـ زاوج ـ شارک) وعددها (20) طالب ، المجموعة الضابطة يطبق عليها أسلوب الأوامر وعددها (20) طالب، استخدم الباحثان استمارة تقييم الأداء الفني لمهارات المبارزة، مقياس الاتجاه نحو مقرر المبارزة ، کان من أهم النتائج أن إستراتيجية ليمان (فکر- زاوج - شارک) لها تأثير ايجابي في رفع مستوى تعلم الطلاب لمهارات المبارزة قيد البحث أکثر من الطريقة التقليدية ، کما تعمل على ترسيخ المعلومات وتسهيل التعلم  لمهارات المبارزة مما يساهم فى تحسين اتجاه الطلاب نحوها.

الكلمات الرئيسية