• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العبد, ولاء. (2020). فـــاعلية المـــوديول الذاتى الإيجــابى فى خفض حالة قلق تعلم السباحة وعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الصدر. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), 36-60. doi: 10.21608/jaar.2020.88973
ولاء العبد. "فـــاعلية المـــوديول الذاتى الإيجــابى فى خفض حالة قلق تعلم السباحة وعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الصدر". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 104, 2020, 36-60. doi: 10.21608/jaar.2020.88973
العبد, ولاء. (2020). 'فـــاعلية المـــوديول الذاتى الإيجــابى فى خفض حالة قلق تعلم السباحة وعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الصدر', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), pp. 36-60. doi: 10.21608/jaar.2020.88973
العبد, ولاء. فـــاعلية المـــوديول الذاتى الإيجــابى فى خفض حالة قلق تعلم السباحة وعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الصدر. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(104): 36-60. doi: 10.21608/jaar.2020.88973

فـــاعلية المـــوديول الذاتى الإيجــابى فى خفض حالة قلق تعلم السباحة وعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الصدر

المقالة 3، المجلد 06، العدد 104، يونيو 2020، الصفحة 36-60  XML PDF (356.59 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.88973
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ولاء العبد
قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات المائية – کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات- مصر.
المستخلص
أستهدف البحث التعرف على الفروق بين فاعلية التدريس بکل من الموديول الذاتى الإيجابى والطريقة التقليدية فى خفض حالة قلق تعلم السباحة وتحسين مستوى الأداء الفنى لسباحة الصدر لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (18) طالبة من الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منهما (9) طالبات.
ومن النتائج:
1- يؤثر البرنامج التعليمى بإستخدام أسلوب الموديول الذاتى الإيجابى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علىحالة قلق تعلم السباحة ومستوى الأداء الفنى لسباحة الصدر للطالبات ذوات صعوبات التعلم.
الكلمات الرئيسية
المـــوديول الذاتى الإيجــابى؛ خفض حالة قلق تعلم السباحة؛ علاج صعوبات التعلم فى سباحة الصدر
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 160
تنزیل PDF: 502
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.