تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات المائية – کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات- مصر.

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على الفروق بين تأثير إستخدام کل من أسلوبى التعلم التنافسى والتعلم بالأوامر على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالبة.    
ومن  النتائج :
1- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم التنافسى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50 متر – سحب الدمية – السباحة الجانبية مسافة 25 متر - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25 متر - مهارة سحب الزميلة مسافة 25 متر - مهارة الوقوف فى الماء - مهارات الإنقاذ - مهارة إخراج الزميلة) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات.

الكلمات الرئيسية