العبد, ولاء. (2020). تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969
ولاء العبد. "تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 104, 2020, 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969
العبد, ولاء. (2020). 'تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), pp. 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969
العبد, ولاء. تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(104): 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969
تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات
قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات المائية – کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات- مصر.
المستخلص
أستهدف البحث التعرف على الفروق بين تأثير إستخدام کل من أسلوبى التعلم التنافسى والتعلم بالأوامر على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالبة. ومن النتائج :
1- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم التنافسى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50 متر – سحب الدمية – السباحة الجانبية مسافة 25 متر - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25 متر - مهارة سحب الزميلة مسافة 25 متر - مهارة الوقوف فى الماء - مهارات الإنقاذ - مهارة إخراج الزميلة) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات.