• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العبد, ولاء. (2020). تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969
ولاء العبد. "تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 104, 2020, 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969
العبد, ولاء. (2020). 'تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(104), pp. 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969
العبد, ولاء. تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(104): 15-35. doi: 10.21608/jaar.2020.88969

تأثير إستخدام أسلوب التعلم التنافسى على تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات کلية التربية الرياضية بالسادات

المقالة 2، المجلد 06، العدد 104، يونيو 2020، الصفحة 15-35  XML PDF (387.08 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.88969
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ولاء العبد
قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات المائية – کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات- مصر.
المستخلص
أستهدف البحث التعرف على الفروق بين تأثير إستخدام کل من أسلوبى التعلم التنافسى والتعلم بالأوامر على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالبة.    
ومن  النتائج :
1- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم التنافسى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50 متر – سحب الدمية – السباحة الجانبية مسافة 25 متر - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25 متر - مهارة سحب الزميلة مسافة 25 متر - مهارة الوقوف فى الماء - مهارات الإنقاذ - مهارة إخراج الزميلة) لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات.
الكلمات الرئيسية
إستخدام أسلوب التعلم التنافسى؛ تحسين بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 163
تنزیل PDF: 487
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.