• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
سعد عبد الحافظ, هبة. (2019). تأثير إستخدام دورة التعلم المدمجة بخرائط المفاهيم على تعلم بعض المهارات والإتجاهات نحو رياضة الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), 208-233. doi: 10.21608/jaar.2019.83995
هبة سعد عبد الحافظ. "تأثير إستخدام دورة التعلم المدمجة بخرائط المفاهيم على تعلم بعض المهارات والإتجاهات نحو رياضة الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 101, 2019, 208-233. doi: 10.21608/jaar.2019.83995
سعد عبد الحافظ, هبة. (2019). 'تأثير إستخدام دورة التعلم المدمجة بخرائط المفاهيم على تعلم بعض المهارات والإتجاهات نحو رياضة الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), pp. 208-233. doi: 10.21608/jaar.2019.83995
سعد عبد الحافظ, هبة. تأثير إستخدام دورة التعلم المدمجة بخرائط المفاهيم على تعلم بعض المهارات والإتجاهات نحو رياضة الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(101): 208-233. doi: 10.21608/jaar.2019.83995

تأثير إستخدام دورة التعلم المدمجة بخرائط المفاهيم على تعلم بعض المهارات والإتجاهات نحو رياضة الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية

المقالة 11، المجلد 05، العدد 101، سبتمبر 2019، الصفحة 208-233  XML PDF (1.38 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83995
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هبة سعد عبد الحافظ
کلية التربية الرياضية، جامعة المنيا، المنيا، مصر
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى محاولة معرفة تأثير استخدام دورة التعلم خماسية المراحل المدمجة بخرائط المفاهيم على :

تعلمبعضمهاراتالجمباز (وقوفعلىاليدين دحرجة أمامية –دحرجة خلفية وقوف على اليدين– القفز داخلا مع فرد الرجلين خلفا على طاولة القفز).
الاتجاهاتنحورياضة الجمباز.

واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لکل منهما وتمثل مجتمع البحث فى طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا والبالغ قوامة (335) ثلاث مائة وخمسة وثلاثون طالبة للعام الدراسي 2016/2017 الفصل الدراسى الأول قامت الباحثة باختيار عينة عشوائية بلغ قوامها (60) ستون طالبه بنسبة مئوية قدرها 19.86%  وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين قوام لکل منها (30) ثلاثون طالبة مجموعة تجريبية وتستخدم دورة التعلم خماسية المراحل المدمجة بخرائط المفاهيم وأثرها على تعلم بعض المهارات والاتجاهات نحو رياضة الجمباز قيد البحث والأخرى ضابطة تستخدم الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) وأثرها على نفس المتغيرات قيد البحث .
وذلک فى الفترة من يوم الأربعاءالموافق 4/10/2017مإلىيومالخميسالموافق  23/11/2017م. وکانت من أهم أدوات جمع البيانات الاختباراتالبدنية ومقياسالاتجاهاتنحو رياضةالجمباز وبطاقةتقييمتعلم مهاراتالجمبازقيدالبحث ودورة التعلم خماسية المراحل المدمجة بخرائط المفاهيم    .                              
وکانت أهم النتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية والتى استخدمت دورة التعلم خماسية المراحل المدمجة بخرائط المفاهيم على طالبات المجموعة الضابطة فى تعلممهاراتالجمبازقيدالبحثوتحسنالاتجاهات نحو رياضةالجمباز.
الكلمات الرئيسية
دورة التعلم المدمجة؛ خرائط المفاهيم؛ الجمباز
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 180
تنزیل PDF: 430
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.