• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
يحيى عزت, أسماء. (2019). برنامج إرشاد نفس-حرکي وأثره على خفض السلوک التنمري وتحسين مستوى اللياقة الحرکية لأطفال المرحلة الإبتدائية بإستخدام الألعاب الصغيرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), 143-165. doi: 10.21608/jaar.2019.83992
أسماء يحيى عزت. "برنامج إرشاد نفس-حرکي وأثره على خفض السلوک التنمري وتحسين مستوى اللياقة الحرکية لأطفال المرحلة الإبتدائية بإستخدام الألعاب الصغيرة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 101, 2019, 143-165. doi: 10.21608/jaar.2019.83992
يحيى عزت, أسماء. (2019). 'برنامج إرشاد نفس-حرکي وأثره على خفض السلوک التنمري وتحسين مستوى اللياقة الحرکية لأطفال المرحلة الإبتدائية بإستخدام الألعاب الصغيرة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), pp. 143-165. doi: 10.21608/jaar.2019.83992
يحيى عزت, أسماء. برنامج إرشاد نفس-حرکي وأثره على خفض السلوک التنمري وتحسين مستوى اللياقة الحرکية لأطفال المرحلة الإبتدائية بإستخدام الألعاب الصغيرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(101): 143-165. doi: 10.21608/jaar.2019.83992

برنامج إرشاد نفس-حرکي وأثره على خفض السلوک التنمري وتحسين مستوى اللياقة الحرکية لأطفال المرحلة الإبتدائية بإستخدام الألعاب الصغيرة

المقالة 8، المجلد 05، العدد 101، سبتمبر 2019، الصفحة 143-165  XML PDF (869.49 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83992
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أسماء يحيى عزت
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
يهدف البحث الي تصميم برنامج ارشاد نفس -حرکي باستخدام الالعاب الصغيره بهدف خفض سلوک التنمر المدرسي لاطفال المرحله الابتدائيه وتحسين مستوي اللياقه الحرکيه  واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعه واحده باستخدام اسلوب القياس القبلي والبعدي وهو مايتناسب مع طبيعه البحث وتکونت عينه البحث الاساسيه من52 تلميذ وتلميذه وتم سحب عينه عشوائيه قوامها (30) تلميذ وتلميذه کعينه اساسيه و (20) تلميذ وتلميذه کعينه استطلاعيه لتنفيذ الدراسه الاستطلاعيه عليهم وتم استبعاد( 2 )تلاميذ نظرا لحالتهم الصحيه التي تمنعهم من ممارسه الرياضه واستنتجت الباحثه  انه توجد فروق داله احصائيا بين للقياسين القبلي والبعدي في سلوک التنمر المدرسي لصالح القياس البعدي للعينه قيد البحث وانه توجد فروق داله احصائيا بين للقياسين القبلي والبعدي في مستوي اللياقه الحرکيه لصالح القياس البعدي للعينه قيد البحث وانه توجد فروق داله احصائيا بين للقياسن القبلي والبعدي في مستوي اللياقه الحرکيه والسلوک التنمري للعينه قيد البحث  الجنس لصالح الذکور.وانه توجد نسبه تحسن بين القياسين القبلي والبعدي في مستوي اللياقه الحرکيه وفي السلوک التنمري للعينه قيد البحث.
الكلمات الرئيسية
برنامج إرشاد نفس-حرکي؛ السلوک التنمري؛ اللياقة الحرکية؛ الألعاب الصغيرة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 143
تنزیل PDF: 423
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.