• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
يحيى عزت, أسماء. (2019). تأثير برنامج تربية حرکية على السلوک الإستقلالي وبعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), 117-142. doi: 10.21608/jaar.2019.83991
أسماء يحيى عزت. "تأثير برنامج تربية حرکية على السلوک الإستقلالي وبعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 101, 2019, 117-142. doi: 10.21608/jaar.2019.83991
يحيى عزت, أسماء. (2019). 'تأثير برنامج تربية حرکية على السلوک الإستقلالي وبعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), pp. 117-142. doi: 10.21608/jaar.2019.83991
يحيى عزت, أسماء. تأثير برنامج تربية حرکية على السلوک الإستقلالي وبعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(101): 117-142. doi: 10.21608/jaar.2019.83991

تأثير برنامج تربية حرکية على السلوک الإستقلالي وبعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

المقالة 7، المجلد 05، العدد 101، سبتمبر 2019، الصفحة 117-142  XML PDF (1.08 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83991
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أسماء يحيى عزت
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
يهدف البحث الي تصميم برنامج تربية حرکية للاطفال المعاقين عقليا "القابلين للتعلم" ومعرفة تأثيره على کلاً من السلوک الإستقلالى والمهارات الحرکيه الاساسيه (.المشي، العدو ،الوثب العريض من الثبات ،الوثب العمودي،رکل الکرة بالقدم ،المشي على العارضة) واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعه واحده باستخدام اسلوب القياس القبلي والبعدي وهو مايتناسب مع طبيعه البحث وتکونت عينه البحث الاساسيه من24 طفل وتم تقسيمهم الي (14) طفل وطفله کعينه اساسيه و (10) اطفال لتنفيذ الدراسه الاستطلاعيه عليهم واستنتجت الباحثه ان هناک فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم لصالح القياس البعدي في السلوک الاستقلالي وان هناک فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم لصالح القياس البعدي في المهارات الحرکيه الاساسيه "قيد البحث" وتوجد نسبه تحسن بين القياسين القبلي والبعدي في السلوک الاستقلالي والمهارات الحرکيه الاساسيه "قيد البحث" للاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم.
الكلمات الرئيسية
برنامج تربية حرکية؛ السلوک الإستقلالي؛ المهارات الحرکية الأساسية؛ الأطفال المعاقين عقلياً
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 163
تنزیل PDF: 408
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.