• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عبد الرحمن مخلوف, مصطفى. (2019). بناء مستويات معيارية لتقييم مستوى عناصر اللياقة البدنية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية في الأردن. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), 24-44. doi: 10.21608/jaar.2019.83986
مصطفى عبد الرحمن مخلوف. "بناء مستويات معيارية لتقييم مستوى عناصر اللياقة البدنية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية في الأردن". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 101, 2019, 24-44. doi: 10.21608/jaar.2019.83986
عبد الرحمن مخلوف, مصطفى. (2019). 'بناء مستويات معيارية لتقييم مستوى عناصر اللياقة البدنية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية في الأردن', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), pp. 24-44. doi: 10.21608/jaar.2019.83986
عبد الرحمن مخلوف, مصطفى. بناء مستويات معيارية لتقييم مستوى عناصر اللياقة البدنية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية في الأردن. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(101): 24-44. doi: 10.21608/jaar.2019.83986

بناء مستويات معيارية لتقييم مستوى عناصر اللياقة البدنية لدى طلاب المرحلة الإعدادية في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية في الأردن

المقالة 2، المجلد 05، العدد 101، سبتمبر 2019، الصفحة 24-44  XML PDF (976.25 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83986
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مصطفى عبد الرحمن مخلوف
کلية التربية الرياضية، جامعة الملک فيصل، السعودية
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلى بناء مستويات معيارية لتقييم مستوى عناصر اللياقة البدنية لطلاب الصف التاسع والعاشر في المرحلة التعليمية المتوسطة في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية، إضافة إلى التعرف على الفروق في مستوى اللياقة البدنية للطلاب تبعاً لمتغير الصف، استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لملاءمته لطبيعة الدراسة، تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية، واشتملت على (138) طالبا من طلاب المرحلة المتوسطة في منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية ، بواقع (63) طالبا من طلاب الصف التاسع (75) طالبا من طلاب الصف العاشر للعام الدراسي 2015/2016.
    وقد طبق الباحث مجموعة من الاختبارات في دراسته لقياس عناصر اللياقة البدنية. استخدم الباحث البرنامج الإحصائي (SSPS) لتحليل النتائج، وتوصل إلى بناء مستويات معيارية لتقييم عناصر اللياقة البدنية للمرحلة التعليمية المتوسطة في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية. کما أفضت النتائج لوجود فروق في مستوى اللياقة البدنية بين طلاب الصف التاسع والعاشر في اختبارات: الجري الارتدادي،  عدو 30 متر، الجلوس من الرقود مع ثني الرکبتين واليدين على الصدر لمدة 60 ثانية، الوثب العريض من الثبات، ثني الجذع للأمام من الجلوس الطويل، رمي الکرة الطبية زنة 3 کغم بيد واحدة من الثبات، ثني الذراعين من الانبطاح المائل المعدل ولصالح طلاب الصف العاشر، وأنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب الصف التاسع والعاشر في اختبار: جري مسافة 800 م، ويوصي الباحث باعتماد المستويات المعيارية التي توصل إليها في دراسته لتقييم عناصر اللياقة البدنية لطلاب المرحلة التعليمية المتوسطة في مدارس منطقة جنوب عمان التابعة لوکالة الغوث الدولية.
الكلمات الرئيسية
مستويات معياريه؛ عناصر اللياقة البدنية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 318
تنزیل PDF: 545
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.