• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عبد الحليم محمد, عبد الله. (2019). تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985
عبد الله عبد الحليم محمد. "تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 101, 2019, 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985
عبد الحليم محمد, عبد الله. (2019). 'تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), pp. 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985
عبد الحليم محمد, عبد الله. تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(101): 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985

تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية

المقالة 1، المجلد 05، العدد 101، سبتمبر 2019، الصفحة 1-23  XML PDF (1.58 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83985
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبد الله عبد الحليم محمد
کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر
المستخلص
هدفت الدراسة إلى تصميم إستراتيجيتين تعليميتين بإستخدام کل من (جمباز الموانع، وألعاب المسابقات) ومعرفة تأثيرهما على المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية قيد البحث فى الجمباز للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين تجريبيتين، وأجريت الدراسة على عينة من (24) تلميذ من ذوى الإعاقة الفکرية بالقاهرة فى العام الدراسى 2016/2017م، وأشارت أهم النتائج إلى أن کل من الإستراتيجيتين التعليميتين لهما تأثير إيجابى على المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية قيد البحث فى رياضة الجمباز لدى التلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية، کما أشارت أهم النتائج إلى عدم وجود فروق فى أفضلية أى من برنامجى الإستراتيجيتين التعليميتين على الآخر.
الكلمات الرئيسية
الإستراتيجيات التعليمية؛ الجمباز؛ المتغيرات المهارية؛ المتغيرات البدنية؛ المتغيرات النفسية؛ ذوى الإعاقة الفکرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 166
تنزیل PDF: 407
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.