عبد الحليم محمد, عبد الله. (2019). تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985
عبد الله عبد الحليم محمد. "تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 101, 2019, 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985
عبد الحليم محمد, عبد الله. (2019). 'تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(101), pp. 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985
عبد الحليم محمد, عبد الله. تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(101): 1-23. doi: 10.21608/jaar.2019.83985
تأثير إستخدام إستراتيجيتين تعليميتين على تنمية بعض المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية
کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر
المستخلص
هدفت الدراسة إلى تصميم إستراتيجيتين تعليميتين بإستخدام کل من (جمباز الموانع، وألعاب المسابقات) ومعرفة تأثيرهما على المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية قيد البحث فى الجمباز للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين تجريبيتين، وأجريت الدراسة على عينة من (24) تلميذ من ذوى الإعاقة الفکرية بالقاهرة فى العام الدراسى 2016/2017م، وأشارت أهم النتائج إلى أن کل من الإستراتيجيتين التعليميتين لهما تأثير إيجابى على المتغيرات المهارية والبدنية والنفسية قيد البحث فى رياضة الجمباز لدى التلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية، کما أشارت أهم النتائج إلى عدم وجود فروق فى أفضلية أى من برنامجى الإستراتيجيتين التعليميتين على الآخر.