• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عبد الحليم محمد, إيمان, مرضي عبد الباري, أيمن. (2019). برنامج تفاعلي بإستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد وتأثيره على الأداء المهاري في الکرة الطائرة لتلميذات المرحلة الإعدادية بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), 189-198. doi: 10.21608/jaar.2019.83966
إيمان عبد الحليم محمد; أيمن مرضي عبد الباري. "برنامج تفاعلي بإستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد وتأثيره على الأداء المهاري في الکرة الطائرة لتلميذات المرحلة الإعدادية بدرس التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 99, 2019, 189-198. doi: 10.21608/jaar.2019.83966
عبد الحليم محمد, إيمان, مرضي عبد الباري, أيمن. (2019). 'برنامج تفاعلي بإستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد وتأثيره على الأداء المهاري في الکرة الطائرة لتلميذات المرحلة الإعدادية بدرس التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), pp. 189-198. doi: 10.21608/jaar.2019.83966
عبد الحليم محمد, إيمان, مرضي عبد الباري, أيمن. برنامج تفاعلي بإستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد وتأثيره على الأداء المهاري في الکرة الطائرة لتلميذات المرحلة الإعدادية بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(99): 189-198. doi: 10.21608/jaar.2019.83966

برنامج تفاعلي بإستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد وتأثيره على الأداء المهاري في الکرة الطائرة لتلميذات المرحلة الإعدادية بدرس التربية الرياضية

المقالة 13، المجلد 05، العدد 99، مارس 2019، الصفحة 189-198  XML PDF (638.7 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83966
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
إيمان عبد الحليم محمد1؛ أيمن مرضي عبد الباري2
1کلية التربية الرياضية بنات، جامعة حلوان، القاهرة، مصر
2کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر
المستخلص
تعتبر النماذج والمجسمات models من الوسائل التکنولوجية التى يمکن إستخدامها فى مجال التربية الرياضية حيث تساعد فى تعلم مهارات الأنشطة الرياضية وتبسيط الأشياء الحقيقية وتسهيل بعض الأجزاء وکذلک علاقتها مع بعضها وتساعد أيضا فى التعرف على الأجزاء الداخلية ومعالجة مشکلات مختلفة مثل البعد المکانى والزمانى.
وقد اسفرت الدراسة على النتائج التالية :
فى ضوء الهدف من البحث ونتائجه وفى حدود عينة البحث.. توصل الباحثان إلى أن البرنامج التفاعلى بإستخدام النماذج ثلاثية الأبعاد أدى إلى إرتفاع مستوى الأداء المهارى مقارنةً بإسلوب الشرح والعرض لتلميذات المرحلة الإعدادية بدرس التربية الرياضية.
وقد اوصى الباحث :
-        العمل على إستخدام البرنامج التفاعلى ثلاثى الأبعاد لتلميذات المرحلة الإعدادية لما له من تأثير فى رفع مستوى الأداء المهارى.
-        العمل على إدخال البرامج المصممة عن طريق النماذج التفاعلية فى مدارس التربية والتعليم.
-        الإهتمام بإستخدام النماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد فى تعلم مهارات الأنشطة الرياضية المختلفة (ککرة القدم والسلة واليد والجمباز وألعاب القوى).
-        إعداد برامج تدريب للمعلمين على کيفيه تصميم البرامج الحديثة، ومنها النماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد.
الكلمات الرئيسية
النماذج ثلاثية الأبعاد؛ الکرة الطائرة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 392
تنزیل PDF: 510
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.