يبحث التربويون بإستمرار عن أفضل الإستراتيجيات والطرائق والتقنات لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تجذب اهتمام الطلاب على تبادل الآراء والخبرات وأکتساب المهارات العملية والتطبيقية بشکل فعال .
وقد اسفرت الدراسة على النتائج التالية :
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدى لمجموعتى البحث کل على حدة فى مستوى کل من "التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة (قيد البحث)" لصالح القياس البعدى.
- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى کل من "التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة " لصالح المجموعة التجريبية التى استخدمت إستراتيجية التعلم البصرى .
-توجد فروق في نسب التغير بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى کل من"التحصيل المعرفي ، مهارات الباليه المختارة ( قيد البحث) " لصالح المجموعة التجريبية.
-أن الأهمية النسبية للآراء والإنطباعات الوجدانية لدى طالبات المجموعة التجريبية نحو استخدام الإستراتيجية تراوحت ما بين (95.60٪ : 100٪ ) مما يعنى مؤشر جيد لتأثير الإستراتيجية المقترحة على تعلم مهارات البالية المختارة قيد البحث. وقد اوصى الباحث :
استخدام إستراتيجية التعلم البصرى فى تدريس مقرر التعبير الحرکى فى کليات التربية الرياضية.
- إجراء المزيد من الدراسات للکشف عن فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم البصرى فى تدريس مقررات ومراحل تعليمية مختلفة وخاصتاً التعلم الجامعى.
محمود طه, أميرة, & يحيى الحريري, رشا. (2019). إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصري وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر الباليه. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), 148-161. doi: 10.21608/jaar.2019.83962
MLA
أميرة محمود طه; رشا يحيى الحريري. "إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصري وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر الباليه", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 99, 2019, 148-161. doi: 10.21608/jaar.2019.83962
HARVARD
محمود طه, أميرة, يحيى الحريري, رشا. (2019). 'إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصري وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر الباليه', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), pp. 148-161. doi: 10.21608/jaar.2019.83962
VANCOUVER
محمود طه, أميرة, يحيى الحريري, رشا. إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصري وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر الباليه. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(99): 148-161. doi: 10.21608/jaar.2019.83962