• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
أحمد بدير, عبير. (2019). تأثير إستخدام أسلوب التعلم المدمج على مستوى أداء التصويب من الثبات (الرمية الحرة) في کرة السلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), 41-58. doi: 10.21608/jaar.2019.83954
عبير أحمد بدير. "تأثير إستخدام أسلوب التعلم المدمج على مستوى أداء التصويب من الثبات (الرمية الحرة) في کرة السلة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 99, 2019, 41-58. doi: 10.21608/jaar.2019.83954
أحمد بدير, عبير. (2019). 'تأثير إستخدام أسلوب التعلم المدمج على مستوى أداء التصويب من الثبات (الرمية الحرة) في کرة السلة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), pp. 41-58. doi: 10.21608/jaar.2019.83954
أحمد بدير, عبير. تأثير إستخدام أسلوب التعلم المدمج على مستوى أداء التصويب من الثبات (الرمية الحرة) في کرة السلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(99): 41-58. doi: 10.21608/jaar.2019.83954

تأثير إستخدام أسلوب التعلم المدمج على مستوى أداء التصويب من الثبات (الرمية الحرة) في کرة السلة

المقالة 2، المجلد 05، العدد 99، مارس 2019، الصفحة 41-58  XML PDF (872.54 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83954
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبير أحمد بدير
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
أستهدف البحث التعرف على الفرق بين تأثير إستخدام کل من أسلوب التعلم المدمج والطريقة التقليدية على مستوى أداء مهارة التصويب من الثبات بيد واحدة (الرمية الحرة) في کرة السلة.
 وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالفرقة الثانية بکليـة التربيـة الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة.
ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية ومهارية  -  إختبار الذکاء العالى – البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام أسلوب التعلم المدمج.
 وإستخدمت الباحثة الأساليب الأحصائية التالية: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار"ت" – نسب التحسن %.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر کل من أسلوب التعلم المدمج والطريقة التقليدية تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء مهارة التصويب من الثبات بيد واحدة (الرمية الحرة) فى کرة السلة.
2- زيادة فاعلية أسلوب التعلم المدمج على الطريقة التقليدية فى مستوى أداء مهارة التصويب من الثبات بيد واحدة (الرمية الحرة) فى کرة السلة.
ومن أهم التوصيات :
1- ضرورة إستخدام أسلوب التعلم المدمج للإرتقاء بمستوى أداء مهارة التصويب من الثبات بيد واحدة (الرمية الحرة) فى کرة السلة.
2- تشجيع أعضاء هيئة التدريس على إستخدام أساليب التدريس الحديثة فى تدريس مقرر کرة السلة وذلک لتفادى جمود الطريقة التقليدية فى التدريس.
3- الإستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية في توظيف واستخدام إستراتيجية التعلم المدمج في کليات التربية الرياضية.
الكلمات الرئيسية
التعلم المدمج؛ کرة السلة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 158
تنزیل PDF: 442
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.