• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
العدد العدد 98
العدد العدد 97
العدد العدد 96
العدد العدد 95
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
صلاح المساوي, وليد, عبد العاطي عشيبة, أحمد. (2018). الصحة النفسية لطلاب تخصص التدريس وعلاقتها بمستوى الإنجاز الأکاديمي وتقويم المقررات الدراسية التخصصية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), 55-71. doi: 10.21608/jaar.2018.83855
وليد صلاح المساوي; أحمد عبد العاطي عشيبة. "الصحة النفسية لطلاب تخصص التدريس وعلاقتها بمستوى الإنجاز الأکاديمي وتقويم المقررات الدراسية التخصصية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 96, 2018, 55-71. doi: 10.21608/jaar.2018.83855
صلاح المساوي, وليد, عبد العاطي عشيبة, أحمد. (2018). 'الصحة النفسية لطلاب تخصص التدريس وعلاقتها بمستوى الإنجاز الأکاديمي وتقويم المقررات الدراسية التخصصية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), pp. 55-71. doi: 10.21608/jaar.2018.83855
صلاح المساوي, وليد, عبد العاطي عشيبة, أحمد. الصحة النفسية لطلاب تخصص التدريس وعلاقتها بمستوى الإنجاز الأکاديمي وتقويم المقررات الدراسية التخصصية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(96): 55-71. doi: 10.21608/jaar.2018.83855

الصحة النفسية لطلاب تخصص التدريس وعلاقتها بمستوى الإنجاز الأکاديمي وتقويم المقررات الدراسية التخصصية

المقالة 5، المجلد 04، العدد 96، يونيو 2018، الصفحة 55-71  XML PDF (863.3 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2018.83855
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
وليد صلاح المساوي؛ أحمد عبد العاطي عشيبة
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي مستوي الصحه النفسية للطلاب المعلمين تخصص تدريس ومدي علاقتها بالانجاز الاکاديمي للمقررات الدراسية التخصصية لمواد التيرم الدراسي الثاني ورأي الطلاب في تقويم  المقررات التخصصية ، إستخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي لملاءمته لطبيعة البحث وذلک في تصميم وعرض الاستمارات الخاصة بأراء الخبراء والطلاب المعلمين ، وقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (110) طالباً معلماٌ ، وعدد (20) خبير من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس وعلم نفس ، کما استخدمت المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث باستخدام الحزم الإحصائية (SPSS) وأظهرت نتائج البحث أن هناک علاقة إرتباطية عکسية بين ماتم تحقيقه من إنجاز أکاديمي وما يتمتع به الطلاب المعلمين من صحة نفسية والتي تسهم بشکل کبير في الرضا النفسي للطلاب ، وکذلک مقدار ما توفره المقررات الدراسية من آليات وعناصر تعمل علي تحقيق أهداف المقررات الدراسية التخصصية ومتطلبات الانجاز الاکاديمي وتحقيق الرضا النفسي للطلاب .
الكلمات الرئيسية
الصحة النفسية؛ المقررات الدراسية التخصصية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 341
تنزیل PDF: 583
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.