أحمد صلاح الدين, سماح. (2017). دراسة أسباب عزوف الهيئة المعاونة عن الترشح للبعثات والمنح الدراسية بکليتي التربية الرياضية، جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), 78-99. doi: 10.21608/jaar.2017.83748
سماح أحمد صلاح الدين. "دراسة أسباب عزوف الهيئة المعاونة عن الترشح للبعثات والمنح الدراسية بکليتي التربية الرياضية، جامعة الإسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 94, 2017, 78-99. doi: 10.21608/jaar.2017.83748
أحمد صلاح الدين, سماح. (2017). 'دراسة أسباب عزوف الهيئة المعاونة عن الترشح للبعثات والمنح الدراسية بکليتي التربية الرياضية، جامعة الإسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), pp. 78-99. doi: 10.21608/jaar.2017.83748
أحمد صلاح الدين, سماح. دراسة أسباب عزوف الهيئة المعاونة عن الترشح للبعثات والمنح الدراسية بکليتي التربية الرياضية، جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(94): 78-99. doi: 10.21608/jaar.2017.83748
دراسة أسباب عزوف الهيئة المعاونة عن الترشح للبعثات والمنح الدراسية بکليتي التربية الرياضية، جامعة الإسکندرية
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
أهداف البحث :يهدف البحث الي التعرف علي أسباب عزوف الهيئة المعاونة بکليتي التربية الرياضية جامعة الأسکندرية عن الترشح للبعثات والمنح الدراسية من خلال تحديد:
مدي وعي وإدراک الهيئة المعاونة لمفهوم وأهمية وأنواع البعثات والمنح الدراسية.-1
المعوقات الداخلية والخارجية المؤثرة علي ترشح الهيئة المعاونة للبعثات والمنح الدراسية. -2 تساؤلات البحث :
ما مدي وعي وإدراک الهيئة المعاونة لمفهوم وأهمية وأنواع البعثات والمنح الدراسية ؟ -1
-2 ماهي المعوقات الداخلية والخارجية المؤثرة علي ترشح الهيئة المعاونة للبعثات والمنح الدراسية ؟ إجراءات البحث: منهج البحث: استخدمت الباحثة المنهج المسحي الوصفي لملائمته لطبيعة هذا البحث. مجتمع البحث: قامت الباحثة بإختيار فئتي مجتمع البحث بطريقة المسح الشامل من الهيئة المعاونة "المعيد ، المدرس المساعد " بکليتي التربية الرياضية جامعة الأسکندرية، وتمثلت في (95) معيد ومدرس مساعد موزعين علي فئتين : الفئة الأولي : "المعيد ، المدرس المساعد " بکلية التربية الرياضية للبنين وعددهم (48) فرداً متمثلين في (25) معيد ،(23) مدرس مساعد. الفئة الثانية : "المعيد ، المدرس المساعد " بکلية التربية الرياضية للبنات و عددهم (47) فرداً متمثلين في (15) معيد ،(32) مدرس مساعد.
وقد تم الأستعانة بعدد (15) معاون من الفئتين لتقنين أستمارة الأستبيان الأولية مرفق(7) من داخل مجتمع البحث متمثلين في (8) من الفئة الاولي ،(7) من الفئة الثانية وبذلک يکون مجتمع البحث الأساسي (80) فرداً موزعين کما يلي (40) معاون للبنين ، (40) معاون للبنات .