يهدف البحث الى وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية ، استخدم الباحث المنهج الوصفى ، وبلغ حجم العينة (500) فرد من المترددين على المنشئات السياحية ، ومن أهم النتائج الاستخلاصات تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر المترددين على الأماکن السياحية لمتغير رسالة الترويح السياحي تراوح ما بين (82.47% : 87.33%) ، ولمتغير القيادة والإدارة تراوح ما بين (72% : 86.33%) ، ولمتغير البرامج الترويحية تراوح ما بين (77% : 85.33%) ولمتغير المعايير القياسية للمؤسسة السياحية تراوح ما بين (74% : 80.67%) ولمتغير إدارة الجودة الترويح السياحي تراوح ما بين (74% : 85.33%) ، ولمتغير مشارکة المجتمع تراوح ما بين (74.67% : 81.33%) ولمتغير خطط التطوير السياحية بلغ (82.67%) ولمتغير مقترحات تحسين عملية المراجعة والتقارير بلغ (83.33%) ، ومن أهم التوصيات زيادة الوعي الترويحي لدى المترددين على الأماکن السياحية وتوضيح دورها في العملية التربوية وزيادة الاهتمام بمتطلبات المجتمع المحلي وإنشاء مراکز خدمة أخرى التابعة لها ، والاهتمام بالبيئة وأساليب التواصل والتوصيل.
عمر عبد الرسول, محمد. (2017). وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741
MLA
محمد عمر عبد الرسول. "وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 94, 2017, 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741
HARVARD
عمر عبد الرسول, محمد. (2017). 'وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), pp. 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741
VANCOUVER
عمر عبد الرسول, محمد. وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(94): 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741