عمر عبد الرسول, محمد. (2017). وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741
محمد عمر عبد الرسول. "وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 94, 2017, 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741
عمر عبد الرسول, محمد. (2017). 'وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), pp. 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741
عمر عبد الرسول, محمد. وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(94): 147-158. doi: 10.21608/jaar.2017.83741
وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث الى وضع إستراتيجية للترويح السياحي في ضوء معايير الجودة بجمهورية مصر العربية ، استخدم الباحث المنهج الوصفى ، وبلغ حجم العينة (500) فرد من المترددين على المنشئات السياحية ، ومن أهم النتائج الاستخلاصات تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر المترددين على الأماکن السياحية لمتغير رسالة الترويح السياحي تراوح ما بين (82.47% : 87.33%) ، ولمتغير القيادة والإدارة تراوح ما بين (72% : 86.33%) ، ولمتغير البرامج الترويحية تراوح ما بين (77% : 85.33%) ولمتغير المعايير القياسية للمؤسسة السياحية تراوح ما بين (74% : 80.67%) ولمتغير إدارة الجودة الترويح السياحي تراوح ما بين (74% : 85.33%) ، ولمتغير مشارکة المجتمع تراوح ما بين (74.67% : 81.33%) ولمتغير خطط التطوير السياحية بلغ (82.67%) ولمتغير مقترحات تحسين عملية المراجعة والتقارير بلغ (83.33%) ، ومن أهم التوصيات زيادة الوعي الترويحي لدى المترددين على الأماکن السياحية وتوضيح دورها في العملية التربوية وزيادة الاهتمام بمتطلبات المجتمع المحلي وإنشاء مراکز خدمة أخرى التابعة لها ، والاهتمام بالبيئة وأساليب التواصل والتوصيل.