فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فعالية إستخدام التعليم / التعلم الالکتروني في إکتساب الجوانب المعرفية لمقرر التربية الکشفية واتجاهات طلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير جامعة الاسکندرية ، لقد إستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث ذوالتصميم التجريبي لمجموعة واحدة ، وإستخدم أيضا المنهج الوصفي في تصميم مقرر التربية الکشفية ورقيا ثم إلکترونيا ، وتصميم إختبار التحصيل المعرفي ، وتصميم مقياس الاتجاهات ، وقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (37) طالباً ، وعدد (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس والتربية الکشفية وتکنولوجيا التعليم  ، کما استخدمت المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث باستخدام الحزم الإحصائية (SPSS) وأظهرت نتائج القياسات البعدية لعينة البحث تفوقا واضحا في إختبار التحصيل المعرفي لمقرر التربية الکشفية ، بالاضافة إلي إکتساب الطلاب الاتجاهات الايجابية نحو تدريس مقررالتربية الکشفية الالکتروني .

الكلمات الرئيسية