• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عوض صابر, فاطمة, صلاح المساوي, وليد. (2017). فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736
فاطمة عوض صابر; وليد صلاح المساوي. "فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 94, 2017, 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736
عوض صابر, فاطمة, صلاح المساوي, وليد. (2017). 'فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), pp. 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736
عوض صابر, فاطمة, صلاح المساوي, وليد. فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(94): 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736

فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين

المقالة 11، المجلد 03، العدد 94، ديسمبر 2017، الصفحة 193-208  XML PDF (679.27 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83736
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
فاطمة عوض صابر؛ وليد صلاح المساوي
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فعالية إستخدام التعليم / التعلم الالکتروني في إکتساب الجوانب المعرفية لمقرر التربية الکشفية واتجاهات طلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير جامعة الاسکندرية ، لقد إستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث ذوالتصميم التجريبي لمجموعة واحدة ، وإستخدم أيضا المنهج الوصفي في تصميم مقرر التربية الکشفية ورقيا ثم إلکترونيا ، وتصميم إختبار التحصيل المعرفي ، وتصميم مقياس الاتجاهات ، وقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (37) طالباً ، وعدد (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس والتربية الکشفية وتکنولوجيا التعليم  ، کما استخدمت المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث باستخدام الحزم الإحصائية (SPSS) وأظهرت نتائج القياسات البعدية لعينة البحث تفوقا واضحا في إختبار التحصيل المعرفي لمقرر التربية الکشفية ، بالاضافة إلي إکتساب الطلاب الاتجاهات الايجابية نحو تدريس مقررالتربية الکشفية الالکتروني .
الكلمات الرئيسية
التعليم / التعلم الإلکتروني؛ التحصيل المعرفي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 149
تنزیل PDF: 423
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.