عوض صابر, فاطمة, صلاح المساوي, وليد. (2017). فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736
فاطمة عوض صابر; وليد صلاح المساوي. "فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 94, 2017, 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736
عوض صابر, فاطمة, صلاح المساوي, وليد. (2017). 'فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), pp. 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736
عوض صابر, فاطمة, صلاح المساوي, وليد. فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(94): 193-208. doi: 10.21608/jaar.2017.83736
فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فعالية إستخدام التعليم / التعلم الالکتروني في إکتساب الجوانب المعرفية لمقرر التربية الکشفية واتجاهات طلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير جامعة الاسکندرية ، لقد إستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث ذوالتصميم التجريبي لمجموعة واحدة ، وإستخدم أيضا المنهج الوصفي في تصميم مقرر التربية الکشفية ورقيا ثم إلکترونيا ، وتصميم إختبار التحصيل المعرفي ، وتصميم مقياس الاتجاهات ، وقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (37) طالباً ، وعدد (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس والتربية الکشفية وتکنولوجيا التعليم ، کما استخدمت المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث باستخدام الحزم الإحصائية (SPSS) وأظهرت نتائج القياسات البعدية لعينة البحث تفوقا واضحا في إختبار التحصيل المعرفي لمقرر التربية الکشفية ، بالاضافة إلي إکتساب الطلاب الاتجاهات الايجابية نحو تدريس مقررالتربية الکشفية الالکتروني .