برنامج تربية حرکية مقترح لتحسين بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لأطفال الرياض ذوي الإعاقة السمعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية رياض أطفال، جامعة المنصورة، المنصورة، مصر

المستخلص

ان النشاط الحرکى يعد من اهم العوامل المؤثرة فى عملية تأهيل الأطفال ذوى الاعاقه السمعيه و لذلک اقترحت الباحثة تصميم برنامج للتربية الحرکية للتعرف علي تأثيره علي تطوير بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لاطفال الرياض ذوى الاعاقه السمعيه والتعرف علي مدي الاختلاف بين البرنامج المقترح والبرنامج التقليدي للعينة قيد البحث و تم استخدام المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين ضابطة و تجريبية و بلغ قوام کل منها (10 ) طفلا تتراوح اعمارهم ما بين (6-7) سنوات من مدرسة الصم و البکم بالمنصورة و اسفرت اهم النتائج عن وجود تحسن معنوى فى کل من قياسات اختبارات المهارات الحرکية الأساسية و قياسات متغيرات مقياس التوافق النفسى.

الكلمات الرئيسية