• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
حامد إبراهيم, ندا. (2017). برنامج تربية حرکية مقترح لتحسين بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لأطفال الرياض ذوي الإعاقة السمعية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), 218-241. doi: 10.21608/jaar.2017.83734
ندا حامد إبراهيم. "برنامج تربية حرکية مقترح لتحسين بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لأطفال الرياض ذوي الإعاقة السمعية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 94, 2017, 218-241. doi: 10.21608/jaar.2017.83734
حامد إبراهيم, ندا. (2017). 'برنامج تربية حرکية مقترح لتحسين بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لأطفال الرياض ذوي الإعاقة السمعية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), pp. 218-241. doi: 10.21608/jaar.2017.83734
حامد إبراهيم, ندا. برنامج تربية حرکية مقترح لتحسين بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لأطفال الرياض ذوي الإعاقة السمعية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(94): 218-241. doi: 10.21608/jaar.2017.83734

برنامج تربية حرکية مقترح لتحسين بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لأطفال الرياض ذوي الإعاقة السمعية

المقالة 13، المجلد 03، العدد 94، ديسمبر 2017، الصفحة 218-241  XML PDF (708.26 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83734
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ندا حامد إبراهيم
کلية رياض أطفال، جامعة المنصورة، المنصورة، مصر
المستخلص
ان النشاط الحرکى يعد من اهم العوامل المؤثرة فى عملية تأهيل الأطفال ذوى الاعاقه السمعيه و لذلک اقترحت الباحثة تصميم برنامج للتربية الحرکية للتعرف علي تأثيره علي تطوير بعض المهارات الحرکية الأساسية والتوافق النفسي لاطفال الرياض ذوى الاعاقه السمعيه والتعرف علي مدي الاختلاف بين البرنامج المقترح والبرنامج التقليدي للعينة قيد البحث و تم استخدام المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين ضابطة و تجريبية و بلغ قوام کل منها (10 ) طفلا تتراوح اعمارهم ما بين (6-7) سنوات من مدرسة الصم و البکم بالمنصورة و اسفرت اهم النتائج عن وجود تحسن معنوى فى کل من قياسات اختبارات المهارات الحرکية الأساسية و قياسات متغيرات مقياس التوافق النفسى.
الكلمات الرئيسية
التربية الحرکية؛ المهارات الحرکية الأساسية؛ التوافق النفسي؛ ذوي الإعاقة السمعية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 196
تنزیل PDF: 410
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.