أحمد عبد العال, هاني. (2017). تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719
هاني أحمد عبد العال. "تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 93, 2017, 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719
أحمد عبد العال, هاني. (2017). 'تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), pp. 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719
أحمد عبد العال, هاني. تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(93): 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719
تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير إستخدام استراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق والبالغ عددهم (390) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (40) طالب، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة(20) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث أستخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الحرکية الهجومية المرکبة في کرة السلة قيد البحث، وقد قم الباحث باستخدام استراتيجية التعلم الإتقاني على المجموعة التجريبية والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الهجومية المرکبة قيد البحث.