• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
أحمد عبد العال, هاني. (2017). تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719
هاني أحمد عبد العال. "تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 93, 2017, 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719
أحمد عبد العال, هاني. (2017). 'تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), pp. 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719
أحمد عبد العال, هاني. تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(93): 207-222. doi: 10.21608/jaar.2017.83719

تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة

المقالة 14، المجلد 03، العدد 93، سبتمبر 2017، الصفحة 207-222  XML PDF (480.18 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83719
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هاني أحمد عبد العال
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير إستخدام استراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحرکي لبعض المهارات الهجومية المرکبة في کرة السلة.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق والبالغ عددهم (390) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (40) طالب، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة  قوام کل مجموعة(20) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث أستخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الحرکية الهجومية المرکبة في کرة السلة قيد البحث، وقد قم الباحث باستخدام استراتيجية التعلم الإتقاني على المجموعة التجريبية والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الهجومية المرکبة قيد البحث.
الكلمات الرئيسية
إستراتيجية التعلم الإتقاني؛ الوسائط التعليمية؛ کرة السلة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 171
تنزیل PDF: 725
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.