فاروق عسکر, رندة. (2017). أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715
رندة فاروق عسکر. "أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 93, 2017, 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715
فاروق عسکر, رندة. (2017). 'أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), pp. 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715
فاروق عسکر, رندة. أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(93): 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715
أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
لاحظت الباحثة من خلال تدريسها لمقرر التعبير الحرکى للفرقة الاولى ان الطالبات غالبا ما تتسم بعدم الثقة بالنفس والقلق والتوتر أثناء أداء فنيات التعبير الحرکى ، وعدم القدرة على التواصل مع الزميلات ، مما يؤثر على مستوى الأداء بطريقة ملحوظة ، لذا رأت الباحثة ان توظيف البرمجة اللغوية العصبية من خلال المحاضرات التطبيقية فى التعبير الحرکى ضروريا لتنمية الإنفعالات الإيجابية مما يساعد الطالبات على الإرتقاء بمستواهم وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى ، وتمثلت أدوات البحث فى مقاييس المهارات العقلية ( الاسترخاء ، التصور العقلى ، الانتباه ) ، واختبارات القدرات البدنية ( قوة مميزة بالسرعة للرجلين، التوازن الثابت ، الرشاقة ، التوازن من الحرکة ) ، واستمارات ملاحظة الأدء الفنى للتعبير الحرکى ( الباليه ، الرقص الشعبى ، الرقص الابتکارى الحديث ) واسفرت نتائج البحث عن ان استخدام البرمجة اللغوية العصبية له اثر واضح على مستوى الأداء الفنى للطالبات فى التعبير الحرکى