• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
فاروق عسکر, رندة. (2017). أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715
رندة فاروق عسکر. "أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 93, 2017, 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715
فاروق عسکر, رندة. (2017). 'أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), pp. 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715
فاروق عسکر, رندة. أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(93): 155-169. doi: 10.21608/jaar.2017.83715

أثر إستخدام البرمجة اللغوية العصبية على مستوى الأداء الفني في التعبير الحرکي لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الإسکندرية

المقالة 11، المجلد 03، العدد 93، سبتمبر 2017، الصفحة 155-169  XML PDF (722.21 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83715
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رندة فاروق عسکر
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
لاحظت الباحثة من خلال تدريسها لمقرر التعبير الحرکى للفرقة الاولى ان الطالبات غالبا ما تتسم بعدم الثقة بالنفس والقلق والتوتر أثناء أداء فنيات التعبير الحرکى ، وعدم القدرة على التواصل مع الزميلات ، مما يؤثر على مستوى الأداء بطريقة ملحوظة ، لذا رأت الباحثة ان توظيف البرمجة اللغوية العصبية من خلال المحاضرات التطبيقية فى التعبير الحرکى ضروريا لتنمية الإنفعالات الإيجابية مما يساعد الطالبات على الإرتقاء بمستواهم وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى ، وتمثلت أدوات البحث فى  مقاييس المهارات العقلية  ( الاسترخاء ، التصور العقلى ، الانتباه ) ، واختبارات القدرات البدنية ( قوة مميزة بالسرعة للرجلين، التوازن الثابت ، الرشاقة ، التوازن من الحرکة ) ، واستمارات ملاحظة الأدء الفنى للتعبير الحرکى ( الباليه ، الرقص الشعبى ، الرقص الابتکارى الحديث )  واسفرت نتائج البحث عن ان  استخدام البرمجة اللغوية العصبية له اثر واضح على مستوى الأداء الفنى للطالبات فى التعبير الحرکى
الكلمات الرئيسية
البرمجة اللغوية العصبية؛ التعبير الحرکي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 193
تنزیل PDF: 410
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.