• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
أحمد متولي, هديل. (2017). تأثير برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين بعض مهارات الجمباز الفني للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), 25-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83704
هديل أحمد متولي. "تأثير برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين بعض مهارات الجمباز الفني للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 93, 2017, 25-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83704
أحمد متولي, هديل. (2017). 'تأثير برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين بعض مهارات الجمباز الفني للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), pp. 25-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83704
أحمد متولي, هديل. تأثير برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين بعض مهارات الجمباز الفني للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(93): 25-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83704

تأثير برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين بعض مهارات الجمباز الفني للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية

المقالة 3، المجلد 03، العدد 93، سبتمبر 2017، الصفحة 25-41  XML PDF (577.01 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83704
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هديل أحمد متولي
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف هذا البحث إلي تصميم برنامج للتعلم بالإيحاء وتحديد تأثيره على تحسين مستوى الأداء المهارى لمهارات الحرکات الأرضية " الدحرجة الأمامية – الدحرجة الخلفية – الوقوف على اليدين – الشقلبة الجانبية " والمتغيرات النفسية " الاسترخاء - القلق - الحديث الذاتى الإيجابى". تمثلت عينة البحث في (55) طالبة من الطالبات الباقيات للإعادة ولديهن مقرر الجمباز الفني في الفرقة الأولى والحاصلات على تقدير ضعيف جدا فى جهاز الحرکات الأرضية " قيد البحث" قسمت العينة إلى (20) طالبة مجموعة تجريبية تستخدم أسلوب التعلم بللإيحاء و(20 ) طالبة محموعة ضابطة تستخدم الطريقة التقليدية المتبعة بالمحاضرة،  وعينة استطلاعية بلغ عددها (15) طالبة لتقنين الأختبارات "قيد البحث". تم تطبيق برنامج التعلم بالإيحاء للمجموعة التجريبية والبرنامج التقليدى للمجموعة الضابطة على مدى 8 أسابيع بواقع 3 وحدات أسبوعيا بزمن قدرة 60 ق  للوحدة  ومن أهم الاستنتاجات أن برنامج التعلم بالإيحاء له تاثير إيجابي فى خفض مستوى القلق ، تحسين مستوى الأداء لمهارات الحرکات الأرضية للجمباز الفني، وانخفاض حدة التوتر العضلى وقد أوصت الباحثة باستخدام التعلم بالإيحاء لتحسين المتغيرات النفسية ومستوى الأداء المهارى.
الكلمات الرئيسية
التعلم بالإيحاء؛ الجمباز الفني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 183
تنزیل PDF: 430
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.