باسم هاني, أميرة. (2017). فاعلية الألعاب التمهيدية في تعليم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), 12-24. doi: 10.21608/jaar.2017.83703
أميرة باسم هاني. "فاعلية الألعاب التمهيدية في تعليم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالإسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 93, 2017, 12-24. doi: 10.21608/jaar.2017.83703
باسم هاني, أميرة. (2017). 'فاعلية الألعاب التمهيدية في تعليم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالإسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(93), pp. 12-24. doi: 10.21608/jaar.2017.83703
باسم هاني, أميرة. فاعلية الألعاب التمهيدية في تعليم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(93): 12-24. doi: 10.21608/jaar.2017.83703
فاعلية الألعاب التمهيدية في تعليم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالإسکندرية
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية الألعاب التمهيدية في تعليم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالإسکندرية. استُخدِم المنهج التجريبي. تکونت عينة البحث من (60) طالبة اخترن عشوائياً من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية للعام الجامعي 2014/2015، قسمن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (30) طالبة. استخدمت الاختبارات البدنية والمهارية کأدوات لجمع البيانات. تم تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الألعاب التمهيدية لمدة (12) أسبوع بمعدل وحدة تعليمية مدتها 90 دقيقة في الأسبوع. وأثبتت النتائج أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الألعاب التمهيدية يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على تعلم مهارات رياضة تنس الطاولة.