• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
إبراهيم علي, حسن. (2017). تنمية جوانب إدراک وتعلم بعض المهارات الدفاعية لبراعم کرة القدم بتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), 159-171. doi: 10.21608/jaar.2017.83691
حسن إبراهيم علي. "تنمية جوانب إدراک وتعلم بعض المهارات الدفاعية لبراعم کرة القدم بتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 92, 2017, 159-171. doi: 10.21608/jaar.2017.83691
إبراهيم علي, حسن. (2017). 'تنمية جوانب إدراک وتعلم بعض المهارات الدفاعية لبراعم کرة القدم بتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), pp. 159-171. doi: 10.21608/jaar.2017.83691
إبراهيم علي, حسن. تنمية جوانب إدراک وتعلم بعض المهارات الدفاعية لبراعم کرة القدم بتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(92): 159-171. doi: 10.21608/jaar.2017.83691

تنمية جوانب إدراک وتعلم بعض المهارات الدفاعية لبراعم کرة القدم بتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد

المقالة 12، المجلد 03، العدد 92، يونيو 2017، الصفحة 159-171  XML PDF (455.24 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83691
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حسن إبراهيم علي
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
هدف البحث :
-    التعرف على تأثير برنامج تعليمي بتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد علي تنمية جوانب کل من المدرکات الحس حرکية ودقة أداء بعض انواع المهاجمة لبراعم کرة القدم تـحت 10 سنوات.
فروض البحث :
-    توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لبراعم المجموعة الضابطة فى تنمية المدرکات الحس حرکية ودقة أداء بعض أنواع المهاجمة في کرة القدم، ولصالح القياس البعدي.
-    توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لبراعم المجموعة التجريبية فى تنمية المدرکات الحس حرکية ودقة أداء بعض أنواع المهاجمة في کرة القدم ، ولصالح القياس البعدي.
-    توجد زيادة في نسب التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى بعض جوانب إدراک وتعلم المهارات الدفاعية لبراعم في کرة القدم ، ولصالح المجموعة التجريبية.
-    توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط القياسات البعدية لمجموعتي البحث فى تنمية المدرکات الحس حرکية ودقة أداء بعض أنواع المهاجمة ، ولصالح المجموعة التجريبية.
اجراءات البحث :
منهج البحث :
اتبع الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث ، وقد استعان بالتصميم التجريبي ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعتين احداهما ضابطة والأخري تجريبية.
مجتمع وعينة البحث :
أشتمل مجتمع البحث على براعم کرة القدم تحت 10سنوات بمدارس الکرة بأندية الشرقية لکرة القدم لموسم 2016/2017م، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من براعم نادي الشرقية، حيث بلغ قوام العينة الأساسية (23) برعم ، تم تقسيمهم لمجموعتين أحداهما تجريبية (12) برعم، والأخري ضابطة (11) برعم، کما تم تحديد عدد (12) برعم کعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية ، ويرجع الإختيار العمدى للعينة في قلة خبراتهم التدريبية وتعاون الکادر التدريبي وتفهم العينة لطبيعة وإجراءات البحث ، وقد قام الباحث بالتوصيف الاحصائي للعينة الاساسية والاستطلاعية في مختلف المتغيرات قيد البحث . 
الكلمات الرئيسية
کرة القدم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 121
تنزیل PDF: 370
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.