صبحي غباشي, طه. (2017). تأثير إستخدام طريقة التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفي والإتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), 101-114. doi: 10.21608/jaar.2017.83687
طه صبحي غباشي. "تأثير إستخدام طريقة التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفي والإتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 92, 2017, 101-114. doi: 10.21608/jaar.2017.83687
صبحي غباشي, طه. (2017). 'تأثير إستخدام طريقة التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفي والإتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), pp. 101-114. doi: 10.21608/jaar.2017.83687
صبحي غباشي, طه. تأثير إستخدام طريقة التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفي والإتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(92): 101-114. doi: 10.21608/jaar.2017.83687
تأثير إستخدام طريقة التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفي والإتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام طريقة جکسو(Jigsaw) التکامل التعاونى للمعلومات المجزأة على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية ، إستخدم المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث، طبق علي عينة عددها (48) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنين- جامعة الإسکندرية فى العام الجامعى 2014/2015. ، تم تقسيمها إلي مجموعتين، مجموعة تجريبية يطبق عليها طريقة جکسو(Jigsaw) وعددها (24) طالب، مجموعة ضابطة يطبق عليها الطريقة العادية (طريقة المحاضرة) وعددها (24) طالب، استخدم اختبار التحصيل المعرفى لمقرر التربية الرياضية المقارنة (إعداد الباحث)، مقياس الاتجاه نحو المقرر إعداد (صبرى عبد الفتاح :2015) وکان من أهم النتائج: تحسن مستوى التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة خلال القياسات البعدية نتيجة تأثير إستخدام طريقة (jigsaw) التکامل التعاونى للمعلومات المجزأة للمجموعة التجريبية. ،حققت المجموعة الضابطة تحسنا فى التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة قيد البحث نتيجة تأثير إستخدام طريقة المحاضرة ،أظهرت المجموعة التجريبية تفوقا ملحوظا على المجموعة الضابطة فى نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر التربية الرياضية المقارنة نتيجة لإستخدام طريقة (jigsaw) التکامل التعاونى للمعلومات المجزأة ، وقد أوصى الباحث باستخدام طريقة (jigsaw) التکامل التعاونى للمعلومات المجزأة فى تدريس مقرر التربية الرياضية المقارنة لما لها من تأثير إيجابى على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو المقرر لطلاب الفرقة الثالثة,إجراء دراسات مشابهة باستخدام طريقة (jigsaw) التکامل التعاونى للمعلومات المجزأة على مختلف المقررات النظرية بکليات التربية الرياضية.