أنور الصباغ, ناهد. (2017). حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677
ناهد أنور الصباغ. "حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 92, 2017, 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677
أنور الصباغ, ناهد. (2017). 'حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), pp. 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677
أنور الصباغ, ناهد. حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(92): 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677
حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
بداية تجدر الإشارة إلى أن توافر الوسائل والأجهزة التکنولوجية فحسب، لا يکفي في حد ذاته من أجل تعليم وصقل أو التحکم في الأداءات الحرکية والمهارية، حيث ينبغي أن يؤخذ تماماً في الاعتبار الطريقة المنهجية لاستخدام هذه الوسائل بالکيفية التي تحولها إلى مکون عضوي داخل إطار العملية التربوية من خلال:
مقارنة أو مقايسة المعلومات الذاتية بالمعلومات الموضوعية.
المعلومات الکودية (الشفرية).
الخصائص الزمنية للمعلومات.
الطرق الجزئية (التحليلية) والکلية (الترکيبية) لاستخدام وسائل المعلومات الإضافية السريعة.
وسوف نلقي الضوء على الجوانب (أو العناصر) الأساسية للطريقة المنهجية الخاصة باستخدام الوسائل والأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية الفورية في تعليم وصقل الأداءات المهارية، متعرضين قدر الإمکان للتأسيس النظري لهذه الطريقة المنهجية من حيث مقارنة (مقايسة) المعلومات الذاتية بالمعلومات الموضوعية