• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
أنور الصباغ, ناهد. (2017). حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677
ناهد أنور الصباغ. "حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 92, 2017, 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677
أنور الصباغ, ناهد. (2017). 'حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(92), pp. 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677
أنور الصباغ, ناهد. حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(92): 1-3. doi: 10.21608/jaar.2017.83677

حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحکم في الأداءات الحرکية

المقالة 1، المجلد 03، العدد 92، يونيو 2017، الصفحة 1-3  XML PDF (276.31 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83677
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ناهد أنور الصباغ
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
بداية تجدر الإشارة إلى أن توافر الوسائل والأجهزة التکنولوجية فحسب، لا يکفي في حد ذاته من أجل تعليم وصقل أو التحکم في الأداءات الحرکية والمهارية، حيث ينبغي أن يؤخذ تماماً في الاعتبار الطريقة المنهجية لاستخدام هذه الوسائل بالکيفية التي تحولها إلى مکون عضوي داخل إطار العملية التربوية من خلال:

مقارنة أو مقايسة المعلومات الذاتية بالمعلومات الموضوعية.
المعلومات الکودية (الشفرية).
الخصائص الزمنية للمعلومات.
الطرق الجزئية (التحليلية) والکلية (الترکيبية) لاستخدام وسائل المعلومات الإضافية السريعة.

وسوف نلقي الضوء على الجوانب (أو العناصر) الأساسية للطريقة المنهجية الخاصة باستخدام الوسائل والأجهزة التکنولوجية للمعلومات الموضوعية الفورية في تعليم وصقل الأداءات المهارية، متعرضين قدر الإمکان للتأسيس النظري لهذه الطريقة المنهجية من حيث مقارنة (مقايسة) المعلومات الذاتية بالمعلومات الموضوعية
الكلمات الرئيسية
تکنولوجيا المعلومات؛ الأداءات الحرکية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 138
تنزیل PDF: 372
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.