محمد سلطح, محسن. (2017). تأثير إستخدام خريطة الشکل V على التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس الجمباز لطلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(91), 249-273. doi: 10.21608/jaar.2017.83673
محسن محمد سلطح. "تأثير إستخدام خريطة الشکل V على التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس الجمباز لطلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 91, 2017, 249-273. doi: 10.21608/jaar.2017.83673
محمد سلطح, محسن. (2017). 'تأثير إستخدام خريطة الشکل V على التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس الجمباز لطلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(91), pp. 249-273. doi: 10.21608/jaar.2017.83673
محمد سلطح, محسن. تأثير إستخدام خريطة الشکل V على التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس الجمباز لطلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(91): 249-273. doi: 10.21608/jaar.2017.83673
تأثير إستخدام خريطة الشکل V على التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس الجمباز لطلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام خريطة الشکل v على التحصيل المعرفى والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس الجمباز للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية ، استخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة عددها ( 24 ) طالب بالفرقة الرابعة تخصص الرياضة المدرسية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية للعام الدراسى (2014-2015) ، تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ،استخدم الباحث استمارة ملاحظة المهارات الأساسية واختبار معرفى فى مقرر طرق تدريس الجمباز ، وکان من أهم النتائج تحسنا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة والتى استخدمت الطريقة التقليدية في التحصيل المعرفى والمهارات التدريسية لصالح القياس البعدى . وأيضا فروقا بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية والتى استخدمت خريطة الشکل v فى التحصيل المعرفى والمهارات التدريسية لصالح القياس البعدى . وفروقا بين المجموعة الضابطة والتى استخدمت الطريقة التقليدية والمجموعة التجريبية والتى استخدمت خريطة الشکل v في التحصيل المعرفى والمهارات التدريسية فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية. وقد أوصى الباحث - بأن يتضمن مقرر طرق تدريس الجمباز على نماذج من الدروس يتم تصميمها باستخدام الشکل v لتکون بمثابة مرشدا للقيام بتطبيق دروس أخرى هذا بالاضافة إلى إدراج خريطة الشکل v ضمن مقررات برنامج الرياضة المدرسية لإعداد معلمى التربية الرياضية.