أثر إستخدام کل من التعليم الإلکتروني والتعليم المدمج على مستوى التحصيل لمقرر الهوکي لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية، جامعة بنها، بنها، مصر

المستخلص

يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى مقترح للتعرف على تأثير إستخدام کل من التعليم الإلکترونى والتعليم المدمج على تعلم مهارت الهوکي، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى لثلاث مجموعات إثنين تجريبيتين والأخرى ضابطة، على عينة قوامها (60) طالبأ من الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمکن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية:
-         أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الأولي التى إستخدمت التعليم المدمج على المجموعتين (التجريبية الأولى والضابطة) فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى .
-         أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الثانية التى إستخدمت التعليم المدمج على المجموعة الضابطة فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى .
-         استخدام التعليم المدمج فى العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.
-         ضرورة وجود التعليم التقليدى إلى جانب التعليم الإلکترونى نظراً لما تتطلبة المهارات الحرکية من تواجد فعلى لطرفى العملية التعليمية (المعلم  – الطالب)

الكلمات الرئيسية