• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
شوقي محمد, أحمد. (2017). أثر إستخدام کل من التعليم الإلکتروني والتعليم المدمج على مستوى التحصيل لمقرر الهوکي لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة بنها. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(91), 38-64. doi: 10.21608/jaar.2017.83658
أحمد شوقي محمد. "أثر إستخدام کل من التعليم الإلکتروني والتعليم المدمج على مستوى التحصيل لمقرر الهوکي لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة بنها". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 91, 2017, 38-64. doi: 10.21608/jaar.2017.83658
شوقي محمد, أحمد. (2017). 'أثر إستخدام کل من التعليم الإلکتروني والتعليم المدمج على مستوى التحصيل لمقرر الهوکي لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة بنها', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(91), pp. 38-64. doi: 10.21608/jaar.2017.83658
شوقي محمد, أحمد. أثر إستخدام کل من التعليم الإلکتروني والتعليم المدمج على مستوى التحصيل لمقرر الهوکي لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة بنها. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(91): 38-64. doi: 10.21608/jaar.2017.83658

أثر إستخدام کل من التعليم الإلکتروني والتعليم المدمج على مستوى التحصيل لمقرر الهوکي لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة بنها

المقالة 3، المجلد 03، العدد 91، مارس 2017، الصفحة 38-64  XML PDF (1.13 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83658
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد شوقي محمد
کلية التربية الرياضية، جامعة بنها، بنها، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى مقترح للتعرف على تأثير إستخدام کل من التعليم الإلکترونى والتعليم المدمج على تعلم مهارت الهوکي، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى لثلاث مجموعات إثنين تجريبيتين والأخرى ضابطة، على عينة قوامها (60) طالبأ من الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمکن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية:
-         أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الأولي التى إستخدمت التعليم المدمج على المجموعتين (التجريبية الأولى والضابطة) فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى .
-         أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الثانية التى إستخدمت التعليم المدمج على المجموعة الضابطة فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى .
-         استخدام التعليم المدمج فى العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.
-         ضرورة وجود التعليم التقليدى إلى جانب التعليم الإلکترونى نظراً لما تتطلبة المهارات الحرکية من تواجد فعلى لطرفى العملية التعليمية (المعلم  – الطالب)
الكلمات الرئيسية
التعليم الإلکترونى؛ التعليم المدمج؛ مقرر الهوکي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 205
تنزیل PDF: 474
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.