صعوبات الوصول إلى جودة الأداء في التدريب الميداني من وجهة نظر الطلاب المعلمين تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر

المستخلص

هدف الدراسة: 
تحاول هذه الدراسة الکشف عن الصعوبات التي تحول دون تحقيق جودة الأداء  في التدريب الميداني لطلاب تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الإسکندرية ، وهذا يتطلب البحث عن الأسباب والعوامل المتعلقة بـ:
-          الصعوبات المرتبطة بالإجراءات الإدارية المرتبطة بالکلية ومدى مهنيتها وقدرتها على  توزيع الطلبة المتدربين.
-          الصعوبات المرتبطة بإدارة المدرسة المتعاونة
-          الصعوبات المرتبطة بالإمکانات ( الأدوات والأجهزة المساعدة في عملية التطبيق العملي )
-          الصعوبات المرتبطة بالمتعلمين ( تلاميذ المدارس المتعاونة )
-          الصعوبات المرتبطة بالإعداد المهني بالکلية
أسئلة الدراسة : 

ما الصعوبات التي تحول دون تحقيق الجودة في الأداء في التدريب الميداني في ضوء   المحاور التالية :-  الإجراءات الإدارية بالکلية   - إدارة المدرسة   - الإمکانات – المتعلمين – الإعداد المهني .
ما درجة الصعوبات التي تحول دون الوصول إلي جودة الأداء في التدريب الميداني .

الكلمات الرئيسية