أحمد عبد المحسن, محمد. (2016). تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(89), 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630
محمد أحمد عبد المحسن. "تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 89, 2016, 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630
أحمد عبد المحسن, محمد. (2016). 'تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(89), pp. 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630
أحمد عبد المحسن, محمد. تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(89): 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630
تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية
هـدف البحـث :
يهدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح باستخدام القصص الحرکية ودراسة تأثيره على تنمية بعض المهارات الحرکية والابتکار الحرکي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي. فـروض البحـث :
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ( التي طبق عليها البرنامج المقترح باستخدام القصص الحرکية ) والمجموعة الضابطة (التي درست بالطريقة المعتادة ) في القياسين القبلى والبعدي لبعض اختبارات المهارات الحرکية والابتکار الحرکي لصالح القياس البعدى.
2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التي طبق عليها البرنامج المقترح باستخدام القصص الحرکية) والمجموعة الضابطة (التي درست بالطريقة المعتادة ) في القياسين والبعديين لاختبارات المهارات الحرکية والابتکار الحرکي لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية. إجراءات البحث : منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث . مجتمع وعينة البحث : مجتمع البحث
من المقيدين بالصف الاول الابتدائي للعام الدراسى ( 2014/2015م ) بمدرسه حمادة طنطاوى الابتدائية التابعة لإدارة سنورس الابتدائية بالفيوم. عينه البحث
تم سحب عينه البحث بالطريقة العمديه لتلاميذ الصف الاول الابتدائى من مدرسه النخيل وعددهن ( 40 ) تلميذ وقسمت على مجموعتين بعد إجراء التجانس بينهم فى متغيرات البحث بعد إجراء التجانس بين تلاميذ عينة ابحث الأساسية ، کما استخدم الباحث (20) تلميذ من نفس مجتمع البحث لإجراء المعاملات للاختبارات قيد البحث.