• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
العدد العدد 90
العدد العدد 89
العدد العدد 88
العدد العدد 87
المجلد المجلد 01 (2015)
أحمد عبد المحسن, محمد. (2016). تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(89), 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630
محمد أحمد عبد المحسن. "تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 89, 2016, 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630
أحمد عبد المحسن, محمد. (2016). 'تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(89), pp. 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630
أحمد عبد المحسن, محمد. تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(89): 121-136. doi: 10.21608/jaar.2016.83630

تأثير برنامج مقترح بإستخدام القصص الحرکية وأثره في تنمية المهارات الحرکية والإبتکار لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

المقالة 8، المجلد 02، العدد 89، سبتمبر 2016، الصفحة 121-136  XML PDF (518.22 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2016.83630
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد أحمد عبد المحسن
وزارة التربية والتعليم، مصر
المستخلص
هـدف البحـث :
يهدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح باستخدام القصص الحرکية ودراسة تأثيره على تنمية بعض المهارات الحرکية والابتکار الحرکي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي.
فـروض البحـث :
1-     يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ( التي طبق عليها البرنامج المقترح باستخدام القصص الحرکية ) والمجموعة الضابطة (التي درست بالطريقة المعتادة ) في القياسين القبلى والبعدي لبعض اختبارات المهارات الحرکية والابتکار الحرکي لصالح القياس البعدى.
2-     يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التي طبق عليها البرنامج المقترح باستخدام القصص الحرکية) والمجموعة الضابطة (التي درست بالطريقة المعتادة ) في القياسين والبعديين لاختبارات المهارات الحرکية والابتکار الحرکي لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية.
إجراءات البحث :
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث .
مجتمع وعينة البحث :
مجتمع البحث
من المقيدين بالصف الاول الابتدائي للعام الدراسى ( 2014/2015م ) بمدرسه    حمادة طنطاوى الابتدائية التابعة لإدارة سنورس الابتدائية بالفيوم.
عينه البحث
تم سحب عينه البحث بالطريقة العمديه لتلاميذ الصف الاول الابتدائى من مدرسه النخيل وعددهن ( 40 ) تلميذ وقسمت على مجموعتين بعد إجراء التجانس بينهم فى متغيرات البحث بعد إجراء التجانس بين تلاميذ عينة ابحث الأساسية ، کما استخدم الباحث (20) تلميذ من نفس مجتمع البحث لإجراء المعاملات للاختبارات قيد البحث.
الكلمات الرئيسية
القصص الحرکية؛ المهارات الحرکية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 111
تنزیل PDF: 407
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.