• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
العدد العدد 90
العدد العدد 89
العدد العدد 88
العدد العدد 87
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد الشحات, محمد. (2016). تأثير إستخدام أسلوبي التعلم التبادلي والأوامر على أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الإسکواش "دراسة مقارنة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(88), 193-209. doi: 10.21608/jaar.2016.83620
محمد محمد الشحات. "تأثير إستخدام أسلوبي التعلم التبادلي والأوامر على أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الإسکواش "دراسة مقارنة"". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 88, 2016, 193-209. doi: 10.21608/jaar.2016.83620
محمد الشحات, محمد. (2016). 'تأثير إستخدام أسلوبي التعلم التبادلي والأوامر على أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الإسکواش "دراسة مقارنة"', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(88), pp. 193-209. doi: 10.21608/jaar.2016.83620
محمد الشحات, محمد. تأثير إستخدام أسلوبي التعلم التبادلي والأوامر على أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الإسکواش "دراسة مقارنة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(88): 193-209. doi: 10.21608/jaar.2016.83620

تأثير إستخدام أسلوبي التعلم التبادلي والأوامر على أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الإسکواش "دراسة مقارنة"

المقالة 11، المجلد 02، العدد 88، يونيو 2016، الصفحة 193-209  XML PDF (664.09 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2016.83620
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد محمد الشحات
کلية التربية الرياضية، جامعة المنصورة، المنصورة، مصر
المستخلص
أجرى الباحث دراسة بهدف التعرف على استخدام أسلوب الأوامر "العرض التوضيحى " على أداء المهارات الأساسية قيد البحث فى رياضة الاسکواش لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية الرياضية جامعة المصورة وکذلک التعرف على تأثير استخدام الأسلوب التبادلى على أداء المهارات الأساسية قيد البحث وکذلک عقد مقارنه بين استخدام الأسلوب التبادلى والأوامر على أداء المهارات الأساسية قيد البحث للتعرف على نسبة التحسن فى الأداء ولصالح أى المجموعتين التى استخدمت أسلوب الأوامر أو الأسلوب التبادلى فى تعليم المهارات الأساسية الممثلة في
( الضربة الأمامية – الضربة الخلفية – ضربة الإرسال ) ، واستخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلى والبعدى لکل مجموعة وذلک على عينة قومها ( 20 ) طالبة من طالبت الفرقة الرابعة شعبة تدريس التربية الرياضية تخصص مقرر طرق تدريس الألعاب الفردية ( اسکواش ) ، کما تم اختيار عينة التجارب الاستطلاعية من مجتمع البحث وغير العينة الأساسية والبالغ عددهم ( 10 طالبات ) ، وتوصل الباحث الى أن أسلوب التعلم التبادلى له تأثير ايجابي يفوق أسلوب الأوامر فى تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة الاسکواش قيد البحث وأوصى الباحث باستخدام الأسلوب التبادلي فى تعليم المهارات الأساسية فى رياضة الاسکواش ومستحدثات أساليب التدريس المتقدمة والتى تعتمد على الوسائل التکنولوجية الحديثة فى التعلم لإثراء العملية التعليمية.
الكلمات الرئيسية
أسلوب التعلم التبادلي؛ أسلوب التعلم بالأوامر؛ الإسکواش
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 166
تنزیل PDF: 369
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.