• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
العدد العدد 90
العدد العدد 89
العدد العدد 88
العدد العدد 87
المجلد المجلد 01 (2015)
السيد الموافي, أحمد, حسين عبد الحکيم, حسام. (2016). توظيف التحليل البيوميکانيکي لإعداد برنامج تعليمي نوعي وتأثيره على تعلم مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين في الکرة الطائرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(88), 23-49. doi: 10.21608/jaar.2016.83611
أحمد السيد الموافي; حسام حسين عبد الحکيم. "توظيف التحليل البيوميکانيکي لإعداد برنامج تعليمي نوعي وتأثيره على تعلم مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين في الکرة الطائرة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 88, 2016, 23-49. doi: 10.21608/jaar.2016.83611
السيد الموافي, أحمد, حسين عبد الحکيم, حسام. (2016). 'توظيف التحليل البيوميکانيکي لإعداد برنامج تعليمي نوعي وتأثيره على تعلم مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين في الکرة الطائرة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(88), pp. 23-49. doi: 10.21608/jaar.2016.83611
السيد الموافي, أحمد, حسين عبد الحکيم, حسام. توظيف التحليل البيوميکانيکي لإعداد برنامج تعليمي نوعي وتأثيره على تعلم مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين في الکرة الطائرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(88): 23-49. doi: 10.21608/jaar.2016.83611

توظيف التحليل البيوميکانيکي لإعداد برنامج تعليمي نوعي وتأثيره على تعلم مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين في الکرة الطائرة

المقالة 2، المجلد 02، العدد 88، يونيو 2016، الصفحة 23-49  XML PDF (1.06 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2016.83611
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أحمد السيد الموافي؛ حسام حسين عبد الحکيم
کلية التربية الرياضية، جامعة المنصورة، المنصورة، مصر
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى توظيف التحليل البيوميکانيکى لإعداد برنامج تعليمى نوعى وتأثيره على تعلم مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين في الکرة الطائرة, حيث استخدم الباحثان المنهج التجريبى باستخدام التصميم ذو المجموعة التجريبية الواحدة بالقياسات القبلية والبعدية, وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية المنتظمة وعددها (10) من المبتدئين فى لعبة الکرة الطائرة بنادى ميت غمر الرياضى للموسم الرياضى 2014/2015م.
وقد أسفرت نتائج الدراسة على أن البرنامج التعليمي النوعي المقترح له تأثيراً إيجابياً على تعلم مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين في الکرة الطائرة، کما توجد فروق دالة احصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للذراع الغير مفضلة عند تعلم مهارة الضرب الهجومى للمبتدئين فى الکرة الطائرة ولصالح القياس البعدى.
وعليه يوصي الباحثان بتطبيق البرنامج التعليمي المقترح في تحسين مهارة الضرب الهجومي للذراع الغير مفضلة للمبتدئين، وتوظيف التحليل البيوميکانيکى کأساس موضوعي لوضع محتويات برامج تعلم مهارات کرة الطائرة، يجب تعليم الذراع الغير مفضلة مع تعليم الذراع المفضلة للمبتدئين عند تعلم مهارة الضرب الهجومى فى الکرة الطائرة، اجراء المزيد من الدراسات على استخدام الذراعين فى باقى الرياضات الفردية والألعاب الجماعية، اجراء المزيد من الدراسات لتصميم وابتکار أدوات وأجهزة تعليمية وفقاً لقيم الخصائص البيوميکانيکية المستخلصة بالبحث.
الكلمات الرئيسية
التحليل البيوميکانيکى؛ البرنامج التعليمى النوعى؛ مهارة الضرب الهجومي؛ الذراع الغير مفضلة؛ الکرة الطائرة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 151
تنزیل PDF: 371
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.