• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
السيد مصطفى, عبد القادر. (2015). تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني على تنمية التحصيل الحرکي للطلاب ذوي صعوبات التعلم في مهارة الوثب العالي. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(86), 153-169. doi: 10.21608/jaar.2015.83508
عبد القادر السيد مصطفى. "تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني على تنمية التحصيل الحرکي للطلاب ذوي صعوبات التعلم في مهارة الوثب العالي". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 86, 2015, 153-169. doi: 10.21608/jaar.2015.83508
السيد مصطفى, عبد القادر. (2015). 'تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني على تنمية التحصيل الحرکي للطلاب ذوي صعوبات التعلم في مهارة الوثب العالي', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(86), pp. 153-169. doi: 10.21608/jaar.2015.83508
السيد مصطفى, عبد القادر. تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني على تنمية التحصيل الحرکي للطلاب ذوي صعوبات التعلم في مهارة الوثب العالي. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(86): 153-169. doi: 10.21608/jaar.2015.83508

تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني على تنمية التحصيل الحرکي للطلاب ذوي صعوبات التعلم في مهارة الوثب العالي

المقالة 9، المجلد 01، العدد 86، ديسمبر 2015، الصفحة 153-169  XML PDF (496.32 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83508
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبد القادر السيد مصطفى
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
أستهدف البحث التعرف على تأثير إستراتيجية التعلم الإتقانى على مستوى التحصيل الحرکى (الأداء الفنى – المستوى الرقمى) للطلاب ذوى صعوبات التعلم فى مهارة الوثب العالى.
وإستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (23) طالباً بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (11) طالباً، والأخرى ضابطة  قوامها (12) طالباً.
ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية - إختبار الذکاء المصور - قياس مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى - البرنامج التعليمى بإستخدام إستراتيجية التعلم الإتقانى.
المعالجات الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن %.
ومن أهم النتائج :
1-       تؤثر کل من إستراتيجية التعلم الإتقانى والطريقة التقليدية تأثيراً إيجابياً علي مستوى التحصيل الحرکى (الأداء الفنى – المستوى الرقمى) للطلاب ذوى صعوبات التعلم فى مهارة الوثب العالى.
2-     تفوق أفراد المجموعة التجريبية (إستراتيجية التعلم الإتقانى) على أفراد المجموعة الضابطة (الطريقة التقليدية) فى مستوى التحصيل الحرکى (الأداء الفنى – المستوى الرقمى) للطلاب ذوى صعوبات التعلم فى مهارة الوثب العالى.
ومن أهم التوصيات:
1-     الإستعانة بإستراتيجية التعلم الإتقانى للإرتقاء بمستوى التحصيل الحرکى (الأداء الفنى – المستوى الرقمى) للطلاب ذوى صعوبات التعلم فى مهارة الوثب العالى بکليات التربية الرياضية.
2-       الإستفادة من إستراتيجية التعلم الإتقانى في حل مشکلة صعوبات التعلم التى تواجه تدريس مقرر مسابقات الميدان والمضمار فى المؤسسات التعليمية.
الكلمات الرئيسية
إستراتيجية التعلم الإتقاني؛ التحصيل الحرکي؛ مهارة الوثب العالي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 132
تنزیل PDF: 424
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.