أحمد عبد المحسن, محمد. (2015). الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(86), 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502
محمد أحمد عبد المحسن. "الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 86, 2015, 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502
أحمد عبد المحسن, محمد. (2015). 'الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(86), pp. 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502
أحمد عبد المحسن, محمد. الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(86): 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502
الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية
يهدف البحث إلى التعرف على الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية ، اتبع الباحثان في هذا البحث المنهج الوصفي ، تم سحب عينة عشوائية طبقية من مجتمع البحث وبلغ عددهم (100) فرد بواقع (10) موجهين و (90) معلم تربية رياضية من مراحل التعليم المختلفة ( ابتدائى – اعدادى – ثانوى ) بواقع )30( ، ومن اهم الاستخلاصات :
المعلم هو الرکن الأول المؤثر على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 33.72%
منهاج التربية الرياضية هو الرکن الثانى المؤثر على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 34.30%
التلاميذ هم الرکن الثالث المؤثرين على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 32.97%
ومن أهم التوصيات :
اهتمام وزارة التربية والتعليم بتطوير مناهج التربية الرياضية بالمدارس بما يتمشى مع التطور الحادث فى المجتمع
عقد دورات ثقل لمعلمى التربية الرياضية بمختلف مراحل التعليم ( الابتدائي – الاعدادى – الثانوى )
إنشاء برامج توعية لأولياء الأمور بأهمية مادة التربية الرياضية بالمدرسة لقدرتهم على التأثير الايجابي على أبنائهم التلاميذ
لمنهاج مادة التربية الرياضية ومدى تأثيره على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بمدارس محافظة الفيوم