• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
أحمد عبد المحسن, محمد. (2015). الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(86), 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502
محمد أحمد عبد المحسن. "الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 86, 2015, 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502
أحمد عبد المحسن, محمد. (2015). 'الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(86), pp. 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502
أحمد عبد المحسن, محمد. الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(86): 40-49. doi: 10.21608/jaar.2015.83502

الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية

المقالة 3، المجلد 01، العدد 86، ديسمبر 2015، الصفحة 40-49  XML PDF (467.45 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83502
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد أحمد عبد المحسن
وزارة التربية والتعليم، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على الأهمية النسبية لأرکان العملية التعليمية المؤثرة على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية ، اتبع الباحثان في هذا البحث المنهج الوصفي ، تم سحب عينة عشوائية طبقية من مجتمع البحث وبلغ عددهم (100) فرد بواقع (10) موجهين و (90) معلم تربية رياضية من مراحل التعليم المختلفة ( ابتدائى – اعدادى – ثانوى ) بواقع )30( ،
ومن اهم الاستخلاصات :

المعلم هو الرکن الأول المؤثر على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 33.72%
منهاج التربية الرياضية هو الرکن الثانى المؤثر على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 34.30%
التلاميذ هم الرکن الثالث المؤثرين على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 32.97%

ومن أهم التوصيات :

اهتمام وزارة التربية والتعليم بتطوير مناهج التربية الرياضية بالمدارس بما يتمشى مع التطور الحادث فى المجتمع
عقد دورات ثقل لمعلمى التربية الرياضية بمختلف مراحل التعليم ( الابتدائي – الاعدادى – الثانوى )
إنشاء برامج توعية لأولياء الأمور بأهمية مادة التربية الرياضية بالمدرسة لقدرتهم على التأثير الايجابي على أبنائهم التلاميذ
لمنهاج مادة التربية الرياضية ومدى تأثيره على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بمدارس محافظة الفيوم 
الكلمات الرئيسية
أرکان العملية التعليمية؛ مستوى مادة التربية الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 171
تنزیل PDF: 386
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.