تأثير إستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوي صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على تأثير برنامج تعليمى بإستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهارى لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوى صعوبات التعلم، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لمجموعتين متساويتين، على عينة عددها (40) طالبة من کلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق.
أظهرت النتائج فاعلية أنشطة الذکاءات المتعددة في تعلم سباحة الصدر کما زادت من اکتساب التدريبات لسباحة الصدر للطالبات ذوى صعوبات التعلم فضلاً عن الاهتمام بحاجاتهم، وتشجيع العمل التعاوني بينهم کما انها زادت من دافعيتهم نحو التعلم.
فقد أوصت الباحثة بإنشاء وحدة لتشخيص وعلاج صعوبات التعلم لتؤدى دورا فعالا ومؤثراً فى مساعدة هؤلاء الطلاب ورعايتهم، الإلمام بأهمية وأساليب الذکاءات المتعددة وتطبيقاتها المختلفة بالنسبة للطلبة ذوى صعوبات التعلم والمعلمين، إعتبار الذکاءات المتعددة أساس ومدخل هام فى تعليم السباحة.

الكلمات الرئيسية