• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
محمد عفيفي, مايسة. (2015). تأثير إستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوي صعوبات التعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), 188-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83497
مايسة محمد عفيفي. "تأثير إستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوي صعوبات التعلم". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 85, 2015, 188-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83497
محمد عفيفي, مايسة. (2015). 'تأثير إستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوي صعوبات التعلم', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), pp. 188-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83497
محمد عفيفي, مايسة. تأثير إستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوي صعوبات التعلم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(85): 188-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83497

تأثير إستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوي صعوبات التعلم

المقالة 12، المجلد 01، العدد 85، سبتمبر 2015، الصفحة 188-205  XML PDF (574.07 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83497
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مايسة محمد عفيفي
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلي التعرف على تأثير برنامج تعليمى بإستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة على مستوى الأداء المهارى لسباحة الصدر لطالبات الکلية ذوى صعوبات التعلم، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لمجموعتين متساويتين، على عينة عددها (40) طالبة من کلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق.
أظهرت النتائج فاعلية أنشطة الذکاءات المتعددة في تعلم سباحة الصدر کما زادت من اکتساب التدريبات لسباحة الصدر للطالبات ذوى صعوبات التعلم فضلاً عن الاهتمام بحاجاتهم، وتشجيع العمل التعاوني بينهم کما انها زادت من دافعيتهم نحو التعلم.
فقد أوصت الباحثة بإنشاء وحدة لتشخيص وعلاج صعوبات التعلم لتؤدى دورا فعالا ومؤثراً فى مساعدة هؤلاء الطلاب ورعايتهم، الإلمام بأهمية وأساليب الذکاءات المتعددة وتطبيقاتها المختلفة بالنسبة للطلبة ذوى صعوبات التعلم والمعلمين، إعتبار الذکاءات المتعددة أساس ومدخل هام فى تعليم السباحة.
الكلمات الرئيسية
أنشطة الذکاءات المتعددة؛ سباحة الصدر
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 127
تنزیل PDF: 433
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.