• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
السايح محمد, مصطفى, معوض عبد الله, عبير. (2015). إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493
مصطفى السايح محمد; عبير معوض عبد الله. "إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 85, 2015, 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493
السايح محمد, مصطفى, معوض عبد الله, عبير. (2015). 'إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), pp. 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493
السايح محمد, مصطفى, معوض عبد الله, عبير. إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(85): 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493

إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"

المقالة 10، المجلد 01، العدد 85، سبتمبر 2015، الصفحة 164-177  XML PDF (490.55 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83493
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
مصطفى السايح محمد؛ عبير معوض عبد الله
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
تهدف  الدراسة إلي التعرف علي  درجات اتجاهات الطلاب المعلمين  تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية " مقرر فلسفة التربية الرياضية "نموذجا"  ، استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية ، تمثلت أداة القياس في الاستبيان لجمع البيانات والذي احتوي علي ستة محاور بعدد (31) عبارة ، تکونت عينة الدراسة من (88)  طالب معلم ببرنامج تدريس بنسبة مئوية (70.4% ) من المجتمع الکلى المنتظمين في دراسة المقرر  من أهم النتائج تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة العالية في  الاستمتاع المعرفي  کما تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة المتوسطة في أهمية المقرر واستخداماته - الهدف من دراسة المقرر - الکفاءة الذاتية - تحفيز بيئة التعلم أيضا کانت درجة اتجاهات الطلاب الضعيفة في التحصيل المعرفي ، ومن أهم التوصيات إثراء مقرر فلسفة التربية الرياضية بمحتويات تدريسية أکثر إفادة  في جميع جوانب  ثقافة المعلومات في التربية الرياضية المرتبطة بالاتجاهات التي حصلت علي تقدير متوسط وضعيف
الكلمات الرئيسية
إتجاهات الطلاب المعلمين؛ ثقافة المعلومات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 177
تنزیل PDF: 431
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.