إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر

المستخلص

تهدف  الدراسة إلي التعرف علي  درجات اتجاهات الطلاب المعلمين  تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية " مقرر فلسفة التربية الرياضية "نموذجا"  ، استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية ، تمثلت أداة القياس في الاستبيان لجمع البيانات والذي احتوي علي ستة محاور بعدد (31) عبارة ، تکونت عينة الدراسة من (88)  طالب معلم ببرنامج تدريس بنسبة مئوية (70.4% ) من المجتمع الکلى المنتظمين في دراسة المقرر  من أهم النتائج تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة العالية في  الاستمتاع المعرفي  کما تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة المتوسطة في أهمية المقرر واستخداماته - الهدف من دراسة المقرر - الکفاءة الذاتية - تحفيز بيئة التعلم أيضا کانت درجة اتجاهات الطلاب الضعيفة في التحصيل المعرفي ، ومن أهم التوصيات إثراء مقرر فلسفة التربية الرياضية بمحتويات تدريسية أکثر إفادة  في جميع جوانب  ثقافة المعلومات في التربية الرياضية المرتبطة بالاتجاهات التي حصلت علي تقدير متوسط وضعيف

الكلمات الرئيسية