السايح محمد, مصطفى, معوض عبد الله, عبير. (2015). إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493
مصطفى السايح محمد; عبير معوض عبد الله. "إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 85, 2015, 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493
السايح محمد, مصطفى, معوض عبد الله, عبير. (2015). 'إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), pp. 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493
السايح محمد, مصطفى, معوض عبد الله, عبير. إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(85): 164-177. doi: 10.21608/jaar.2015.83493
إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
تهدف الدراسة إلي التعرف علي درجات اتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية " مقرر فلسفة التربية الرياضية "نموذجا" ، استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية ، تمثلت أداة القياس في الاستبيان لجمع البيانات والذي احتوي علي ستة محاور بعدد (31) عبارة ، تکونت عينة الدراسة من (88) طالب معلم ببرنامج تدريس بنسبة مئوية (70.4% ) من المجتمع الکلى المنتظمين في دراسة المقرر من أهم النتائج تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة العالية في الاستمتاع المعرفي کما تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة المتوسطة في أهمية المقرر واستخداماته - الهدف من دراسة المقرر - الکفاءة الذاتية - تحفيز بيئة التعلم أيضا کانت درجة اتجاهات الطلاب الضعيفة في التحصيل المعرفي ، ومن أهم التوصيات إثراء مقرر فلسفة التربية الرياضية بمحتويات تدريسية أکثر إفادة في جميع جوانب ثقافة المعلومات في التربية الرياضية المرتبطة بالاتجاهات التي حصلت علي تقدير متوسط وضعيف