صبحي غباشي, طه, علي فرج, أحمد. (2015). تأثير إستخدام أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلي على بعض المهارات الأساسية في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), 80-91. doi: 10.21608/jaar.2015.83485
طه صبحي غباشي; أحمد علي فرج. "تأثير إستخدام أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلي على بعض المهارات الأساسية في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 85, 2015, 80-91. doi: 10.21608/jaar.2015.83485
صبحي غباشي, طه, علي فرج, أحمد. (2015). 'تأثير إستخدام أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلي على بعض المهارات الأساسية في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), pp. 80-91. doi: 10.21608/jaar.2015.83485
صبحي غباشي, طه, علي فرج, أحمد. تأثير إستخدام أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلي على بعض المهارات الأساسية في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(85): 80-91. doi: 10.21608/jaar.2015.83485
تأثير إستخدام أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلي على بعض المهارات الأساسية في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسکندرية
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلى على مهارات (الإرسال من أسفل ، استقبال الإرسال ، الإعداد ، الضرب الهجومى) فى الکرة الطائرة ، استخدم المنهج التجريبى على عينة عددها (24) طالب بالفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية للعام الدراسى (2014-2015) ، تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ،استخدم الباحثان اختبارات المهارات الأساسية فى الکرة الطائرة قيد البحث بالإضافة إلى ورقة المعيار للمهارات قيد البحث وبرنامج التصور العقلى (إعداد الباحثان)،وکان من أهم النتائج أن أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلى يوثر تأثيرا ايجابيا على مهارات (الإرسال من أسفل ، استقبال الإرسال ، الإعداد ، الضرب الهجومى) فى الکرة الطائرة للمجموعة التجريبية ، يؤثر أسلوب الأوامر المطبق على المجموعة الضابطة تأثيرا ايجابيا على مهارات (الإرسال من أسفل ، استقبال الإرسال ، الإعداد ، الضرب الهجومى) ، معدلات التحسن فى مهارات (الإرسال من أسفل ، استقبال الإرسال ، الإعداد ، الضرب الهجومى ) للمجموعة التجريبية أعلى منها للمجموعة الضابطة ، وقد أوصى الباحثان باستخدام أسلوب توجيه الأقران المدعوم بالتصور العقلى فى تطوير المهارات الأساسية فى الکرة الطائر.