أحمد بسيوني, فاطمة, سعيد عبد المنعم, هبة. (2015). تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة). مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478
فاطمة أحمد بسيوني; هبة سعيد عبد المنعم. "تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة)". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 84, 2015, 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478
أحمد بسيوني, فاطمة, سعيد عبد المنعم, هبة. (2015). 'تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة)', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), pp. 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478
أحمد بسيوني, فاطمة, سعيد عبد المنعم, هبة. تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة). مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(84): 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478
تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة)
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في جوانب التعلم (المعرفي/ المهارى) لمهارة التصويب السلمي والتعرف على آراء وانطباعات الطلاب.
استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي يمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريب (تخصص کرة سلة) بکلية التربية الرياضية بطنطا للعام الجامعي 2013/2014 م حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وکان قوامها ( 50 طالب) من العينة البالغ عددها ( 57 طالب) وذلک بنسبة مئوية (87.7%) ولقد تم استبعاد عدد (20 طالب) للدراسات الاستطلاعية ،وبذلک أصبحت عينة البحث الأساسية ( 30 طالب) تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين قوام کل منهما ( 15 طالب) المجموعة التجريبية الأولى (أسلوب الفيديو التفاعلي ) ، والمجموعة التجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة ) .
فى ضوء نتائج البحث استخلصت الباحثتان ما يلى :
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية الأولى ( أسلوب الفيديو التفاعلي ) والتجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة ) في مستوى الأداء المهارى لمهارة التصويب السلمي لصالح المجموعة التجريبية الثانية وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين الأولى والثانية في التحصيل المعرفي.
2- نسبة الآراء والانطباعات الوجدانية للموافقات بالمجموعتين التجريبيتين على استخدام أسلوب الفيديو التفاعلي والنمذجة أعلى من الغير موافقا.