• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
أحمد بسيوني, فاطمة, سعيد عبد المنعم, هبة. (2015). تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة). مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478
فاطمة أحمد بسيوني; هبة سعيد عبد المنعم. "تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة)". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 84, 2015, 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478
أحمد بسيوني, فاطمة, سعيد عبد المنعم, هبة. (2015). 'تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة)', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), pp. 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478
أحمد بسيوني, فاطمة, سعيد عبد المنعم, هبة. تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة). مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(84): 189-205. doi: 10.21608/jaar.2015.83478

تأثير إستخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في تعلم مهارة التصويب السلمي لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريب (تخصص کرة سلة)

المقالة 12، المجلد 01، العدد 84، يونيو 2015، الصفحة 189-205  XML PDF (562.78 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83478
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
فاطمة أحمد بسيوني؛ هبة سعيد عبد المنعم
کلية التربية الرياضية، جامعة طنطا، طنطا، مصر
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة في جوانب التعلم (المعرفي/ المهارى) لمهارة التصويب السلمي والتعرف على آراء وانطباعات الطلاب.
استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي يمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريب (تخصص کرة سلة) بکلية التربية الرياضية بطنطا للعام الجامعي 2013/2014 م حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وکان قوامها ( 50 طالب) من العينة البالغ عددها ( 57 طالب) وذلک بنسبة مئوية (87.7%) ولقد تم استبعاد عدد (20 طالب) للدراسات الاستطلاعية ،وبذلک أصبحت عينة البحث الأساسية ( 30 طالب) تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين قوام کل منهما ( 15 طالب) المجموعة التجريبية الأولى (أسلوب الفيديو التفاعلي ) ، والمجموعة التجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة ) .
فى ضوء نتائج البحث استخلصت الباحثتان ما يلى :
1-     وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية الأولى ( أسلوب الفيديو التفاعلي ) والتجريبية الثانية ( أسلوب النمذجة )  في مستوى الأداء المهارى لمهارة التصويب السلمي لصالح المجموعة التجريبية الثانية وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين الأولى والثانية في  التحصيل المعرفي.
2-       نسبة الآراء والانطباعات الوجدانية للموافقات بالمجموعتين التجريبيتين على استخدام أسلوب الفيديو التفاعلي والنمذجة أعلى من الغير موافقا.
الكلمات الرئيسية
أسلوبي الفيديو التفاعلي والنمذجة؛ مهارة التصويب السلمي؛ تخصص کرة سلة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 147
تنزیل PDF: 406
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.