• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
محمود السعيد, تامر. (2015). تأثير إستخدام بعض إستراتيجيات التعلم النشط على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة اليد لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), 95-111. doi: 10.21608/jaar.2015.83472
تامر محمود السعيد. "تأثير إستخدام بعض إستراتيجيات التعلم النشط على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة اليد لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 84, 2015, 95-111. doi: 10.21608/jaar.2015.83472
محمود السعيد, تامر. (2015). 'تأثير إستخدام بعض إستراتيجيات التعلم النشط على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة اليد لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), pp. 95-111. doi: 10.21608/jaar.2015.83472
محمود السعيد, تامر. تأثير إستخدام بعض إستراتيجيات التعلم النشط على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة اليد لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(84): 95-111. doi: 10.21608/jaar.2015.83472

تأثير إستخدام بعض إستراتيجيات التعلم النشط على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة اليد لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المقالة 7، المجلد 01، العدد 84، يونيو 2015، الصفحة 95-111  XML PDF (654.66 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83472
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
تامر محمود السعيد
کلية التربية الرياضية، جامعة المنصورة، المنصورة، مصر
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط (استراتيجيةK– W-L ، استراتيجية العصف الذهنى، استراتيجية التعلم التعاونى) على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات الأساسية فى کرة اليد (مسک واستلام الکرة- التمرير الکرباجى – التنطيط- التصويب الکرباجى بالوثب عالياً) لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، استخدم الباحث المنهج التجريبي، وتم تطبيق الدراسة على عينة قوامها (60) طالب من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة بالفصل الدراسى الدراسى الثانى للعام الجامعى 2013/2014م تم اختيارها بطريقة عشوائية وتوزيعها على مجموعتين إحداهما تجريبية درست وفقاً لبعض استراتيجيات التعلم النشط والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية قوام کلاً منهما (30) طالب، وقد کافئ الباحث بين المجموعتين فى بعض المتغيرات البدنية والمهارية واختبار التحصيل المعرفى، وأعد الباحث دليل المعلم وسيناريو العمل وفق استراتيجيات التعلم النشط، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى والاختبارات المهارية لصالح طلاب المجموعة التجريبية.
الكلمات الرئيسية
إستراتيجيات التعلم النشط؛ المعرفي؛ المهارات الأساسية؛ کرة اليد
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 154
تنزیل PDF: 454
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.