• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
عبد العظيم أبو المال, نهلة. (2015). تأثير إستخدام التعلم للإتقان على أداء بعض إستخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(83), 86-104. doi: 10.21608/jaar.2015.83320
نهلة عبد العظيم أبو المال. "تأثير إستخدام التعلم للإتقان على أداء بعض إستخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 83, 2015, 86-104. doi: 10.21608/jaar.2015.83320
عبد العظيم أبو المال, نهلة. (2015). 'تأثير إستخدام التعلم للإتقان على أداء بعض إستخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(83), pp. 86-104. doi: 10.21608/jaar.2015.83320
عبد العظيم أبو المال, نهلة. تأثير إستخدام التعلم للإتقان على أداء بعض إستخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(83): 86-104. doi: 10.21608/jaar.2015.83320

تأثير إستخدام التعلم للإتقان على أداء بعض إستخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة

المقالة 5، المجلد 01، العدد 83، مارس 2015، الصفحة 86-104  XML PDF (668.22 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83320
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نهلة عبد العظيم أبو المال
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
أهداف البحث:
يهدف البحث إلى التعرف على:
-      تأثير استخدام التعلم للإتقان على أداء بعض استخدامات أداة الصولجان ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفي .
فروض البحث:

توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدى في بعض مهارات استخدام أداة الصولجان ( قيد البحث) ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفى لدى المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدى.
توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدى في بعض مهارات استخدام أداة الصولجان ( قيد البحث) ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفى لدى المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدى.
توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطه والتجريبية في بعض مهارات استخدام أداة الصولجان (قيد البحث) ومستوى أداء الجملة الحرکية المبتکرة ومستوى التحصيل المعرفى ولصالح المجموعة التجريبية.

إجراءات البحث:
منهج البحث:
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث وإجراءاته وذلک من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة عن طريق القياسين (القبلي، البعدي).
عينـة البحـث:
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق عام 2012-2013م حيث بلغ عدد العينة 40 طالبة
تم اختيار عدد (10) طالبات منهن لإجراء الدراسة الاستطلاعية، لتصبح عينة البحث الأساسية (30) طالبة تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين متساويين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کل مجموعة (15) طالبة .
الكلمات الرئيسية
التعلم للإتقان؛ أداة الصولجان؛ الجملة الحرکية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 146
تنزیل PDF: 377
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.