الجلمه, احمد السعيد عبد الفتاح, فضل, احمد سعد عبدالحميد. (2025). فاعلية برنامج تعليمي قائم علي بيئة الواقع الممتد في تحسين بعض جوانب تعلم مهارات العاب القوي لطلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة -جامعة كفر الشيخ. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(123), 128-165. doi: 10.21608/jaar.2025.379489.1658
احمد السعيد عبد الفتاح الجلمه; احمد سعد عبدالحميد فضل. "فاعلية برنامج تعليمي قائم علي بيئة الواقع الممتد في تحسين بعض جوانب تعلم مهارات العاب القوي لطلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة -جامعة كفر الشيخ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011, 123, 2025, 128-165. doi: 10.21608/jaar.2025.379489.1658
الجلمه, احمد السعيد عبد الفتاح, فضل, احمد سعد عبدالحميد. (2025). 'فاعلية برنامج تعليمي قائم علي بيئة الواقع الممتد في تحسين بعض جوانب تعلم مهارات العاب القوي لطلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة -جامعة كفر الشيخ', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(123), pp. 128-165. doi: 10.21608/jaar.2025.379489.1658
الجلمه, احمد السعيد عبد الفتاح, فضل, احمد سعد عبدالحميد. فاعلية برنامج تعليمي قائم علي بيئة الواقع الممتد في تحسين بعض جوانب تعلم مهارات العاب القوي لطلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة -جامعة كفر الشيخ. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2025; 011(123): 128-165. doi: 10.21608/jaar.2025.379489.1658
فاعلية برنامج تعليمي قائم علي بيئة الواقع الممتد في تحسين بعض جوانب تعلم مهارات العاب القوي لطلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة -جامعة كفر الشيخ
ييهدف البحث إلى التعرف علي فاعلية برنامج تعليمي قائم علي الواقع الممتد باستخدام نظارة الواقع الافتراضي المدعومة بالهولوجرام في تحسين(شكل الاداء الفني و الآراء والانطباعات الوجدانية )لبعض مهارات العاب القوي قيد البحث لدي طلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة –جامعة كفر الشيخ . واستخدم الباحثان المنهج التجريبي ذات المجموعة الواحدة ومثل مجتمع هذا البحث طلاب الفرقة الثالثة( شعبة التدريس) بكلية علوم الرياضة جامعة كفر الشيخ للعام الجامعي (2024- 2025م ) والبالغ عددهم (171 طالباً) وتم اختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (30 طالباً) بنسبة مئوية قدرها (17.54%) من إجمالي مجتمع البحث بالإضافة الى عينة الدراسة الاستطلاعية وتشمل (20 طالباً) بنسبة مئوية قدرها (11.69%) من مجتمع البحث الأصلي ومن خارج العينة الاساسية للبحث وذلك لأجراء المعاملات العلمية للاختبارات وللتأكد من صلاحية كلا من الاختبارات المطبقة على عينة البحث و البرنامج التعليمي المقترح . استخدم الباحثان وسائل وأدوات مواد المعالجة التجريبية الاتية: قياس معدلات النمو – استمارة شكل أداء فني لمهارات العاب القوي - استمارة اراء وانطباعات وجدانية - برنامج تعليمي مقترح . وقد توصل الباحثتان إلى اهم النتائج الأتية : وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في شكل الأداء الفني للمهارات قيد البحث في العاب القوي، ووجود فروق ذات داله احصائياً في التكرار والنسبة المئوية والأهمية النسبية وقيمة كا2 لاستجابات عينه البحث في إستمارة الآراء والانطباعات و الوجدانية لمدي تقبل الطلاب التكنولوجي للبرنامج التعليمي المقترح لتطوير بيئة تعليمية قائمة علي الواقع الممتد باستخدام نظارة الواقع الافتراضي المدعوم بالهولوجرام.